أخبار عاجلة

خالد عكاشة يعدد انجازات الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خالد عكاشة يعدد انجازات الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:02 صباحاً

أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وعضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصر بذلت ولا تزال جهودًا دبلوماسية حثيثة، للحفاظ على أمن المنطقة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، حيث تمكنت مصر من ضرب إمكانيات التنظيمات الإرهابية بشكل كامل في 2019.

وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة "صدى البلد"، أن مصر نفذت عملية كبرى في مكافحة الإرهاب وهي العملية الشاملة وتعتبر عملية مكافحة الإرهاب، الأكبر نظرا لحجم القوات المشاركة فيها، والأجهزة التي استخدمت فيها.

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن مصر آمنت الأربع محاور الاستراتيجية في الشرق والغرب والجنوب والشمال، وقضت على كل محاولات التسلل والدخول للأراضي المصرية، موضحًا أن العملية الشاملة في سيناء حققت نسب نجاح مرتفعة، وبها قدر عالي من النجاح والتأثير في وسط وشمال سيناء، وجرى تضييق الخناق على العناصر الإرهابية.

عكاشة: مصر تسعى جاهدة لحل الأزمة الليبية والحفاظ على وحده أراضيها

وأوضح عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن مصر تسعى جاهدة لحل الأزمة الليبية، ودعم الشعب والوطن الليبي، للحفاظ على وحدة أراضيه، ووصولها إلى مستوى من الأمن جدير بها، ولا نتأثر سلبا بمخططات جعل ليبيا بؤرة جديدة للإرهاب، موضحًا أن جامعة الدول العربية، تنعقد بدعوة من مصر لدعم ليبيا، ومناقشة الأزمة الليبية.

وتابع: "مصر تدرك السيناريوهات المتوقعة التي تحاول الأطراف الأخرى تصدير الأزمة، والاحتقان إلى المنطقة، موقف مصر سياسي جامع للدول العربية، وكنا في احتياج له للتأكيد على وحدة الموقف العربي، وصياغة محطة من محطات العمل السياسي والدبلوماسي".

قد تقرأ أيضا