أخبار عاجلة / البوابة نيوز

توقف حركة الملاحة البحرية والصيد ببوغاز رشيد وميناء المعدية

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة، اليوم السبت، توقف حركة الصيد والملاحة كإجراء احترازي، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وإغلاق بوغاز رشيد وميناء المعدية، بسبب حالة الطقس السيئ المصحوب بهطول الأمطار على عدد من مدن ومراكز المحافظة.

وأعلن محافظ البحيرة، تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية لمتابعة أي أحداث طارئة، وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام، لمتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين وسرعة العمل على حلها فورًا.

وطالب محافظ البحيرة، المواطنين بالتواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها، والاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطوارئ، وفصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة في حال حدوث البرق.

تشهد محافظة البحيرة، هطول أمطار غزيرة على المدن والقرى الساحلية، تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات الوجه البحري، وترتب على ذلك خلو الشوارع من المارة وإغلاق المحلات التجارية.

قد تقرأ أيضا