أخبار عاجلة / الوفد

الطيران العراقي يؤكد استقرار الأوضاع في بغداد عقب مقتل سليماني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطيران العراقي يؤكد استقرار الأوضاع في بغداد عقب مقتل سليماني, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:03 صباحاً

 أكدت سلطة الطيران المدني العراقي اليوم السبت استقرار الأوضاع في العاصمة بغداد، وذلك عقب يوم واحد من مقتل "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إثر هجوم جوي للقوات الأمريكية قرب مطار بغداد.

 

وأفاد مصدر في الطيران العراقي ـ في تصريح خاص لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأن السلطات العراقية أرسلت تطمينات لشركات الطيران في البلاد باستقرار الأوضاع في العاصمة بغداد.


وأشار إلى تعليق الخطوط الملكية الأردنية رحلاتها إلى بغداد بشكل رسمي عقب مقتل سليماني، موضحا أن هناك شركات طيران أخرى في البلاد تبحث حاليا الأوضاع الأمنية مع السلطات العراقية لاتخاذ موقف حيال رحلاتها.


وتشغل الملكية الأردنية 18 رحلة أسبوعيا بين عمان والعاصمة بغداد، ولكنها قالت في الوقت ذاته إن رحلاتها المنتظمة ستمضي كالمعتاد إلى النجف والبصرة وأربيل والسليمانية.


ويأتي هذا عقب يوم من

إعلان مصدر أمني عراقي مطلع أن مطار بغداد الدولي عاد إلى الخدمة بعد ساعات من إغلاقه نتيجة سقوط ثلاثة صواريخ في محيط المطار؛ ما أدى إلى وقوع إصابات وحرق سيارتين.


يشار إلى أن الاستهداف الصاروخي الأمريكي الذي وقع أمس الجمعة قرب مطار بغداد الدولي، تسبب بمقتل سليماني، ونائب رئيس ميليشيا الحشد أبو مهدي المهندس بالإضافة إلى مسؤول مديرية العلاقات في الحشد الشعبي محمد الجابري، ومسؤول الآليات حيدر علي، كما خلفت العملية عددا من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

قد تقرأ أيضا