أخبار عاجلة / البوابة نيوز

برلماني: القانون الدولي أعطى الحق لمصر حماية أمنها القومى

أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، رفضه لقرار البرلمان التركى بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، واصفا إياه بـ"الباطل"، ولفت إلى أنه مخالف للشرعية والقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

وقال زين الدين في بيانه، اليوم السبت، إن التدخل التركى في الشئون الليبية امر مرفوض، موضحا ان مواقف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان ليبيا واضحة وصريحة امام العالم كله وهى الحفاظ على الدولة القومية الليبية، ومع الحل السياسى والعمل على التوفيق بين جميع الأطراف داخل ليبيا للحفاظ على وحدة وسلامة الاراضى الليبية والشعب الليبيى الشقيق.

وأضاف ان مجلس جامعة الدول العربية أعلن رفضه للتدخلات الخارجية داخل ليبيا ومصر مع هذا التوجه، لافتا إلى ان مصر لها الحق الكامل في الحفاظ على حدودها مع ليبيا والتى تمتد لنحو 1200 كيلو متر والدفاع عنه حتى ولو بالقوة.

وتوقع النائب بان محاولات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لغزو واحتلال ليبيا ستكون فاشلة، ولن ينجح اتباعه من الارهابيين والمليشيات الإرهابية التابعة للخائن فايز السراج والدواعش من تحقيق اهدافه الإرهابية الرامية إلى السيطرة على النفط الليبيى وثروات ومقدرات الشعب الليبيى، مطالبا من المجتمع الدولى مواجهة النظام الارهابى التركى الذى يهدد منطقة شمال أفريقيا والدول الاوروبية.

قد تقرأ أيضا