أخبار عاجلة / البوابة نيوز

مسئول بالبنتاجون: قوة أمريكية في حالة تأهب للتوجه إلى لبنان

قال مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن قوة عسكرية قوامها المئات فى حالة تأهب للتوجه إلى لبنان من أجل حماية السفارة الأمريكية فى بيروت، وفقا لما نقله موقع ABC News.

وأضاف المسئول أن القوة التى يتراوح عدد أفرادها بين 100 و750 جنديا متمركزة فى إيطاليا، وقد وضعت فى حالة تأهب كخطوة ضمن عدد من الإجراءات العسكرية لحماية المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط.

كان البنتاغون أعلن أن كتيبة من فرقة الـ 82 المجوقلة ستتوجه فى الساعات المقبلة إلى الشرق الأوسط، وستنتشر فى الكويت "لرفع قدرات القوات الأمريكية وجهوزيتها ضد التهديدات الإيرانية".

ويأتى التأهب الأمريكى، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى بضربة جوية أمريكية فجر الجمعة قرب مطار بغداد الدولى، رفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى فى العراق أبو مهدى المهندس.

يذكر أن، طهران أكدت على لسان سفيرها لدى الأمم المتحدة، أن قتل سليمانى بضربة جوية أمريكية أشبه بشن حرب، مضيفا أن "الرد على عمل عسكرى يكون بعمل عسكرى".

ومن جهتهم، كان قد أعلن مسئولون أمريكيون، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ترسل قرابة 3 آلاف جندى إضافى إلى الشرق الأوسط، من الفرقة 82 المحمولة جوا كإجراء احترازى وسط تصاعد التهديدات للقوات الأمريكية في المنطقة.

وأضاف المسئولون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن القوات ستنضم إلى زهاء 750 جنديا أُرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

كان مسئولون أمريكيون قالوا لوكالة رويترز هذا الأسبوع، إنه قد يتم إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى المنطقة وإن القوات أُبلغت بالاستعداد للانتشار.

قد تقرأ أيضا