أخبار عاجلة / الدرر الشامية الإخبارية

إيران تحكم سيطرتها على مدينة البوكمال بتعزيزات عسكرية جديدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران تحكم سيطرتها على مدينة البوكمال بتعزيزات عسكرية جديدة, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:43 صباحاً

أفادت مصادر محلية، اليوم السبت، عن وصول تعزيزات عسكرية خلال الأيام الماضية، لمليشيات طائفية جديدة تابعة لإيران إلى مدينة البوكمال الحدودية شرقي سوريا.

وقالت شبكة "دير الزور 24" إن ميليشيا "فوج السيدة زينب" الإيرانية وصلت مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور، وتمركزت بمحطة الـ T2 في بادية البوكمال، وفي منطقة الحزام في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأضافت المصادر، أن حوالي 100 عنصر من الميليشيا، وصلوا إلى دير الزور، منذ قرابة 10 أيام، ويتزعمهم شخص يدعى "الحاج ميثم" وينحدر أغلب عناصرها من قريتي "كفريا والفوعة"، ذات الأغلبية الشيعية.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا "فوج السيدة زينب" شاركت في الحملة العسكرية الماضية ضد" تنظيم الدولة" في بادية دير الزور.

وتسعى إيران من خلال هذه التعزيزات إلى تثبيت نفوذها بشكلٍ كبيرٍ في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق، والتي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية بمختلف مسمياتها والتي تعمل تحت مظلة ميليشيا " الحرس الثوري الإيراني ".

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على مدينة البوكمال، بشكل كامل، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجال الثقافي والإداري، إلى جانب تحكمها بقرارات مؤسسات الأسد في المدينة، وخاصة مؤسستي القضاء والتعليم، كما تقوم بنشاطات مكثفة لتشييع أبناء المنطقة وخاصة الأطفال والشباب

قد تقرأ أيضا