أخبار عاجلة / الدستور

نوة «عيد الميلاد» تغرق شوارع الإسكندرية.. والمياه تدخل المنازل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوة «عيد الميلاد» تغرق شوارع الإسكندرية.. والمياه تدخل المنازل, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:44 صباحاً

ارتبط فصل الشتاء مع الإسكندرية بغرق شوارعها نتيجة تكدس مياة الأمطار وعدم تصريفها عقب النوات التى تضرب المحافظة.

شهدت مدينة الثغر منذ ٣ أيام مضت نوة عيد الميلاد، لتستمر حتى اليوم مصحوبة بهطول غزير لمياه الأمطار وسرعة الرياح، تغلبت على الطافة الاستيعابية للصرف الصحى، فبلغت 3 ملايين متر مكعب أي بزيادة 2 مليون متر مكعب عن المسموح.

وتعالت صبحات الأهالى، ففي شارع صبونجي المتفرع من منطقة جليم تكدست مياة الأمطار فوق مستوى الأرض نظرا لإنسداد الشنايش وعدم تصريفها لمياة الأمطار.

وفي شارع القاهرة شرق الإسكندريةـ حسب وصف الأهالي ـ الوضع كارثي، فأغرقت مياة الأمطار المحال والمنازل، مناشدين المحافظة وشركة الصرف الصحي بضرورة شفط المياة.

وفي منطقة محرم بك، لم يختلف الوضع كثيرا لتتكرر الأزمة بسبب عدم قدرة الطاقة الاستيعابية للمحافظة من تصريف مياة الأمطار الغزيرة.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى وانتشرت عربات شفط مياة الأمطار في معظم الانحاء ومختلف الشوارع، وشدد اللواء محمد الشريف على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي بالتواجد لحظيا على مدار الساعة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع، منوها أن غرفة العمليات مستمرة في انعقادها بشكل دائم، للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.  

قد تقرأ أيضا