أخبار عاجلة / العرب اليوم

ألمانيا تُؤكَّد على أنّ أميركا وحلفاءها يُعلّقون تدريب القوات العراقية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألمانيا تُؤكَّد على أنّ أميركا وحلفاءها يُعلّقون تدريب القوات العراقية, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:58 صباحاً

كشف الجيش الألماني في رسالة أن أميركا وحلفاءها علقوا تدريب القوات العراقية بسبب تهديد متزايد بعد ضربة جوية أميركية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.
وقال ضابط ألماني كبير في رسالة لنواب ألمان، إن اللفتنانت جنرال الأميركي بات وايت، قرر زيادة مستوى الحماية للقوات المنتشرة في العراق ضمن عملية العزم الصلب التي يقودها.
وذكر اللفتنانت جنرال الألماني إيريش فيفر، في الرسالة الموجهة لأعضاء لجنتي الدفاع والعلاقات الخارجية وتحمل تاريخ الثالث من يناير: "لذلك، جرى تعليق تدريب قوات الأمن والقوات المسلحة العراقية بكافة أنحاء العراق بشكل مؤقت"، وأضاف أن "التوجيه ملزم لكل الدول الشريكة في عملية العزم الصلب في مواقع التدريبات بالعراق".
وتنشر ألمانيا نحو 120 جنديا في العراق، ضمن عملية العزم الصلب التي تقودها الولايات المتحدة.يذكر أن التلفزيون الرسمي الإيراني، ذكر فجر الجمعة، أن طائرات أميركية شنت غارات جوية على مطار بغداد، وطريق قريب منه، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، حيث استهدفت إحدى الغارات سيارة كانا يستقلانها مع آخرين، ما أسفر عن مقتلهما مع مرافقيهما. قد يهمك أيضاً: تعرف على موقف ألمانيا من تعيين أئمة مسلمين في الجيش
اعتقال ضابط في الجيش الألماني بتهمة التخطيط لعملية متطرفة
 

قد تقرأ أيضا