أخبار عاجلة / الدرر الشامية الإخبارية

قتلى وأسرى لقوات الأسد في هجوم مباغت لـ"تنظيم الدولة" بالبادية السورية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قتلى وأسرى لقوات الأسد في هجوم مباغت لـ"تنظيم الدولة" بالبادية السورية, اليوم الاثنين 6 يناير 2020 04:30 مساءً

تلقت "قوات الأسد" والميليشيات المساندة لها ضربة موجعة، اليوم الاثنين، تمثّلت في مقتل وأسر عددٍ من عناصرها، جراء هجوم استهدف مواقعها  العسكرية  في البادية السورية وسط سوريا.

وأفادت شبكة " فرات بوست"، المختصة بنقل أخبار البادية السورية والمنطقة الشرقية، بأن عناصر "تنظيم الدولة" قتلت وأسرت العشرات من قوات الأسد بعد هجوم عنيف شنته عناصر التنظيم على المواقع العسكرية لقوات الأسد والميليشيات المساندة في مناطق "السخنة، كباجب، الشولا، وهريبشة" بريف دير الزور الجنوبي .

ونوهت المصادر، إلى أن طريق "تدمر - ديرالزور" غير آمن  للأهالي والمدنيين حتى اللحظة، بسبب الاشتباكات بين عناصر التنظيم ووقت الأسد.

واعترف "تنظيم الدولة"، الاثنين الفائت، من خلال وكالة "أعماق" التابعة له، بأن عناصره دمروا آلية محملة بعناصر لقوات الأسد بالقرب من محطة T3 في بادية حمص الشرقي، جراء استهدافها بعبوة ناسفة.

وتشهد البادية السورية هجمات متكررة وكمائن يشنها "تنظيم الدولة"، تستهدف أرتالًا عسكرية لقوات الأسد  والميليشيات الإيرانية المساندة له ، أسفرت عن مقتل العديد من عناصر تلك الأرتال بينهم ضباط برتب عالية، إضافة إلى اختفاء العشرات منهم.

ويتحصن "تنظيم الدولة" في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور، حيث يتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.

قد تقرأ أيضا