أخبار عاجلة / البوابة نيوز

لجنة مشتركة بالبرلمان لمناقشة "الزراعة العضوية" و"تداول المنتجات"

تناقش لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة المشكلة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الشئون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الزراعة العضوية.

وتناقش أيضا اللجنة مشروع قانون مقدم من النائب عبدالحميد دمرداش و60 نائبا آخرين، يمثلون أكثر من عشر أعضاء المجلس، بشأن تنظيم إنتاج وتداول المنتجات الزراعية العضوية.

وكان المجلس قد أحال في جلسة سابقة في 2 أكتوبر سنة 2017، التقرير إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الشئون الصحية والشئون الدستورية من الحكومة بشأن الزراعة العضوية، كما أحال المجلس، مشروع قانون مقدم من النائب عبد الحميد دمرداش و60 آخرين بتاريخ 9 من أكتوبر سنة 2017، بشأن تنظيم إنتاج وتداول المنتجات الزراعية العضوية لدراستهما وإعداد تقرير عنهما لعرضه على المجلس.

وعقدت اللجنة المشتركة خمسة اجتماعات لنظرهما خلال دور الانعقاد العادى الثالث ومن المنتظر الانتهاء منه خلال هذا الفصل التشريعي بعد انتهاء واستيفاء جميع المعلومات والتعديلات على مشاريع القوانين.

قد تقرأ أيضا