أخبار عاجلة / صدى البلد

الأوقاف: 47 مليون جنيه لتجديد المساجد وتطوير مبان إدارية بالمديريات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأوقاف: 47 مليون جنيه لتجديد المساجد وتطوير مبان إدارية بالمديريات, اليوم الخميس 9 يناير 2020 04:23 مساءً

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف 47,462,900 جنيه، لتمويل المرحلة الثالثة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2019 /2020م.

ويأتى هذا ضمن مشروع إحلال وتجديد المساجد، ومشروع المسجد الجامع، وإنشاء مساجد جديدة ، وتطوير بعض المباني الإدارية بالمديريات لهذا العام، هذا فى إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد المساجد.

وعلى جانب أخر اعتمدت وزارة الأوقاف على مدار الثلاث سنوات الماضية 282 منحة ماجستير مجانية بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية، وذلك للأئمة والإداريين المتميزين شاملة الدراسة والكتب للحصول على درجة الماجستير.

وجاءت المنح الدراسية بواقع 100 منحة دراسية خلال العام الدراسي 2017 - 2018م ، و118 منحة دراسية خلال العام الدراسي 2018 - 2019م، و64 منحة دراسية خلال العام الدراسي 2019 - 2020م.

وتأتي هذه المنح الدراسية تشجيعًا من وزارة الأوقاف على مواصلة البحث العلمي والتعليم المستمر، للمتميزين دعويًّا وإداريًّا من الذين اجتازوا اختبارات التميز بالوزارة مثل: الإيفاد أو الإدارة الإشرافية، أو المرافقين لبعثة الحج، أو القراءة الحرة

أو إمام المسجد الجامع، أو الأئمة الجدد، أو المسابقة الثقافية الكبرى، أو إمام منطقة، أو من الملتحقين بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين أو الأئمة المجتهدين في أداء مهامهم.

هذا وقد اهتمت الوزارة بالأئمة المغتربين وأئمة المناطق الحدودية والنائية، فجعلت لهم نصيبًا خاصًا من هذه المنح خلال العامين الماضيين ، كما خصصت لهم النصيب الأوفر خلال العام الحالي.

قد تقرأ أيضا