الارشيف / أخبار عاجلة

كلوب: إقامة بطولة أفريقيا في الشتاء "كارثة"

أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، عن استيائه من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتعديل موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لتقام في يناير وفبراير من العام المقبل بالكاميرون، بسبب تواجد 3 لاعبين في فريقه من المتوقع مشاركتهم في البطولة وهم محمد صلاح مع منتخب مصر وساديو مانى مع السنغال ونابي كيتا مع منتخب غينيا.

وتحدث "كلوب" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم والخاص بمواجهة مانشستر يونايتد مساء الأحد في الدورى الإنجليزي: "أنا أحترم بطولة كأس الأمم الأفريقية كثيرًا، أنا أحبها وشاهدت مباريات البطولة كثيرًا، ولكن إقامة البطولة في منتصف الموسم هو أزمة حقيقية".

وأضاف المدرب الألماني أن هذا الأمر ليس في صالح اللاعبين، لأنهم اتخذوا القرار بدون سؤال اللاعبين أو المدربين.

وشدد "كلوب" على أن هذا الأمر يعتبر كارثة بالنسبة لنا أن نخسر ثلاثة لاعبين مهمين كصلاح وماني وكيتا في يناير لعدد كبير من المباريات.

وتابع المدرب الألمانى قائلا: "بالتأكيد لن نقوم ببيع صلاح وماني وكيتا بسبب كأس الأمم الأفريقية، ولكن عندما نفكر في ضم لاعب أفريقي سنفكر كثيرًا قبل اتخاذ هذا القرار بسبب البطولة التى تقام وسط الموسم.

وعن مواجهة مانشستر يونايتد قال كلوب: "إنها مباراة مهمة جدًا جدًا وعلينا أن نتعلم كيف نتعامل مع هذه المباريات بالسلوك الصحيح، لم تكن آخر مباراة ضدهم سيئة لكن مازال بإمكاننا التحسن، مباراة أولد ترافورد مثال جيد لأننا لم نكن بأفضل مستوانا بسبب جودتهم، وعلينا أن نكون كذلك هذه المرة هنا في ليفربول لدينا أعداء أكثر من أي ناد آخر".

قد تقرأ أيضا