الارشيف / أخبار عاجلة

الشؤون المدنية بغزة تكشف"للمشرق نيوز" تفاصيل جديدة حول التصاريح التجارية والمبيت داخل إسرائيل

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشفت وزارة الشؤون المدنية بغزة, اليوم الأربعاء, تفاصيل جديدة حول إصدار تصاريح تجارية جديدة للعمال الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد مصدر من وزارة الشؤون المدنية بغزة رفض ذكر اسمه في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أن التصاريح التجارية سارية المفعول ضمن الإحصائية الرسمية لوزارة الشؤون المدنية والمخصصة إلى قطاع غزة هي 5000 تصريح.

وأضاف المصدر, هناك وعود اسرائيلية بتزويد عدد هذه التصاريح إلى 2000  أو 3000 مطلع العام الجاري 2020 ولكن حتى هذه اللحظة لم يصدر أي جديد, لافتاً إلى أن هذا القرار يتعلق بالأمور السياسية والأمنية.

وقال المصدر "للمشرق نيوز", هذه التصاريح لم يصدرها الجانب الاسرائيلي إلا بعد أخذ الموافقة الأمنية عليها.

اقرأ أيضاً

وأضاف المصدر, بالنسبة لمبيت التجار داخل إسرائيل, هناك شركة أمنية تبلغ التجار لحظة دخولهم بعدم المبيت داخل إسرائيل, وفقط مسموح لهم المبيت بالضفة الغربية, لافتاً إلى أن معابر الضفة غير مجهزة لتمكن هؤلاء التجار من الذهاب للمبيت فيها.

وتابع المصدر, هناك تجار لا يلتزمون بهذه التعليمات وحال وجدوا مكان مناسب يستطيعون المبيت فيه فإنهم يقومون بذلك دون العودة للقطاع بنفس اليوم.

وأكد المصدر " للمشرق نيوز", أن التصريحات التي تقوم وزارة الشؤون المدنية بإصدارها هي فقط تصاريح تجارية, ولا يوجد تصاريح عمل يتم تقديمها من خلال مكتب العمل بعزة أو وزارة العمل الاسرائيلية, موضحاً أن التصاريح التجارية لكي يتم الحصول عليها تتطلب فواتير وأوراق دعوة من شركات اسرائيلية وشركات بالضفة الغربية وفتح معبر كرم أبو سالم, لافتاً إلى أن تصاريح العمل لا تتطلب كل هذه الإجراءات.

 

 

قد تقرأ أيضا