أخبار عاجلة
كيف أنقذ رجل واحد بلده من وباء كورونا؟ -
أسباب المخاصمة .. النقض توضح هذه الحالة -
ضبط 4 آلاف علبة سجائر مهربة جمركيا بـ دمياط -

بيان عائلة السعافين بشأن وفاة ابنهم لدى الأجهزة الأمنية بغزة

غزة - أميرة أبو شليح - المشرق نيوز

أصدرت عائلة السعافين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بيانا للرأي العام، بشأن وفاة ابنهم عصام أحمد السعافين ( 39 عاما ) لدى توقيفه من قبل جهاز الأمن الداخلي في غزة.

وقالت العائلة إن ابنها المغدور عصام أحمد السعافين تم اعتقاله عصر يوم الاثنين 27/2020 من أحد شوارع مخيم البريج بطريقة لا تمت للقانون بأي صلة، وتم اقتياده الى أقبية تحقيق أجهزة الأمن الداخلي في (أنصار 2 ) ومنذ ذلك اليوم يخضع لتحقيق قاس وبشع.

وأضافت العائلة، أنها حاولت مرارا وتكرار التواصل مع الجهات الأمنية لمعرفة سبب اعتقاله ولم تتلق أي رد على مطالبها.

وأشارت الى أنها أبلغت الجهات الأمنية كافة منذ لحظة اعتقاله، بأن ابنها يعاني من مرض السكري والأعصاب وأنه في حاجة ماسة للعلاج ورفضوا أخذ العلاج بحسب البيان.

اقرأ أيضاً

وأكدت العائلة أن ابنها توفي نتيجة التعذيب الوحشي وأن آثار تعذيب واضحة على جسده محملة قيادة وضباط وأفراد جهاز الأمن الداخلي المسؤولية الكاملة عن وفاة ابنهم المغدور.

وأكدت عائلة السعافين، أنها لن تفتح بيت عزاء لابنها عصام مصالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من الفصائل للاطلاع على ظروف وأسباب وفاة ابنه مطالبة بالقصاص ومحاسبة القتلة.

وأعلنت المصادر الطبية في مجمع الشفاء الطبي بغزة، صباح أمس عن وفاة المواطن عصام السعافين، بعد ان تم نقله من خلال جهاز الأمن الداخلي الى المستشفى السبت، حيث كان محتجزا لديهم.