أخبار عاجلة
سيف زاهر : لدى معلومات بعودة الدورى المصرى -
4 آلاف معلم ومعلمة سجلوا في منصة لتدريبهم -

الصحة العالمية: حالات الوفيات بسبب "الإنفلونزا العادية" أكثر من كورونا

الصحة العالمية: حالات الوفيات بسبب "الإنفلونزا العادية" أكثر من كورونا
الصحة العالمية: حالات الوفيات بسبب "الإنفلونزا العادية" أكثر من كورونا

منظمة الصحة العالمية

الإثنين، 24 فبراير 2020 05:00 م

قال الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنّ المنظمة تسجل سنويا حالات وفيات بنحو 60% من فيروس الإنفلونزا العادية، ما يمثل أضعاف أضعاف حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا، إذ إنّ نسبة وفيات كورونا 3% فقط.

 

وأضاف جابور، خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنّ 85% من إصابات كورونا تُشفى، في حين أنّ الأكثر عرضة للوفيات هم من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، بسبب نقص المناعة وجود أمراض صحية معينة، موضحا أنّ الإجراءات التي تتخذ يجب أن تكون بحذر أكثر من نزلة البرد العادية، وهناك أيضا الحوامل.

 

اقرأ المزيد:

كيف تقى نفسك من فيروس كورونا المستجد؟ وزارة الصحة تجيب

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أنّ إصابات الأطفال أقل من 15 عاما الاصابات ضئيلة جدا، فالإحصائيات أكدت أنّ معظم الإصابات فوق 15 عاما.


ولفت إلى الإجراءات الوقائية التي يجب أن يطبقها الإنسان على نفسه، للوقاية من الإنفلونزا وغيرها من الأمراض، مثل غسل اليدين، والعطس في الكم عند منطقة المعصم، فالفيروسات تقتل على الأنسجة خلال 20 دقيقة، وحال العطس في منديل، فيجب التأكد من إلقائه في سلة القمامة.


وأكد جابور أنّ المنظمة لا توصي باستخدام الماسكات، إلا إذا كان من أجل العناية بالمريض، أو شخص يعمل في مزارع الحيوانات والمستشفيات، فالاستعمال غير الصحيح للماسك يتسبب في الإصابة بالتهابات.
 

المصدر: الوطن