"المصافحة بالأقدام" في إيران لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا (فيديو)

"المصافحة بالأقدام" في إيران لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا (فيديو)
"المصافحة بالأقدام" في إيران لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا (فيديو)

المصافحة بالأقدام في إيران

الأحد، 01 مارس 2020 01:00 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تسجيله في إيران، يظهر فيه 3 شباب يتبادلون السلام من خلال المصافحة بالأقدام بدلا من الأيدي، معتبرين ذلك إجراءً احترازيًا لمكافحة فيروس كورونا الذي اخترق بلادهم.


وانتشر مقطع الفيديو عبر كثير من الحسابات التي تعود إلى أشخاص من العراق وإيران أيضا، كما يظهر في الفيديو لافتة مكتوب عليها عبارة باللغة الفارسية، ولكن لم يتأكد إن كان هذا الفيديو ساخرا أم إجراء شائع بين الناس هناك.


ويظهر في الفيديو رجل يسير في الشارع، ثم توقف واتجه نحو 2 من الشباب، يرتدون كمامات ويجلسون أمام محل، فصفاحهما بالأقدام بدل الأيدي، ثم تدث معهما للحظات وكرر نفس المصافحة بالأقدام وانصرف.


 

وطالبت السلطات الإيرانية، اليوم، المواطنين بالتزام منازلهم، مع ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إيران إلى 43 شخصا، في وقت قالت المعارضة إن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جهانبور: للأسف توفي تسعة أشخاص بسبب الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية فارتفع عدد الوفيات إلى 43، وعدد المصابين بلغ 593 شخصا، وفق وكالة "رويترز" للأنباء عن التلفزيون الرسمي الإيراني.


لكن وسائل إعلام والمعارضة الإيرانية، قالت إن أرقام ضحايا كورونا تتراوح بين 200- 300، فضلا عن إصابة الآلاف، وفقا لما ذكرته قناة

"سكاي نيوز عربية" الإخبارية.