أخبار عاجلة
"الداخلية" ترصد مخططا إخوانيا لنشر الشائعات -
صادم.. هل ينتقل كورونا من الأم للرضيع؟ -

مسح عالمي لصحة الأم والطفل في لبنان

مسح عالمي لصحة الأم والطفل في لبنان
مسح عالمي لصحة الأم والطفل في لبنان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسح عالمي لصحة الأم والطفل في لبنان, اليوم الأحد 1 مارس 2020 01:06 صباحاً

أعلنت إدارة الإحصاء المركزي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» في لبنان، عن بدء العمل الميداني لجمع البيانات من أجل المسح الوطني متعدد المؤشرات «MICS» لتقييم صحة الأطفال والنساء في مختلف المناطق اللبنانية وتبيان عدم المساواة في الوصول إلى الخدمات والحماية التي تهدد حياة الكثيرين.

وعدت إدارة الإحصاء المركزي في بيان أمس المسح الوطني متعدد المؤشرات الذي كان إجراؤه في أكثر من 200 دولة برنامجا عالميا للمسح الأسري، إذ إنه يشكل أحد أكبر مصادر المعلومات الإحصائية في العالم لتقييم صحة الأطفال والنساء، والذي تم تطويره ودعمه من قبل اليونيسف.

ولفت البيان إلى أن المعلومات ستسهم بدعم الحكومة اللبنانية لسد الثغرات في البيانات بهدف رصد حالة التنمية البشرية بشكل عام مع التركيز على وضع الأطفال والنساء بشكل خاص.

وأكد أن العمل سيستمر في جمع البيانات لمدة أربعة أشهر ابتداء من شهر مارس 2020، وستقدم اليونيسف الدعمين التقني والمالي، وستنتج عن هذا المسح بيانات حول أكثر من 160 مؤشرا متفقا عليها دوليا، إذ إنه يوفر تقديرات حول الوضع التعليمي وحماية الطفل والمياه والصرف الصحي وصحة الطفل والقياسات البشرية وغيرها.