أخبار عاجلة
ألمانيا تسجل أكثر 1400 وفاة بفيروس كورونا -

«كورونا» لا يخترق الكمامات

«كورونا» لا يخترق الكمامات
«كورونا» لا يخترق الكمامات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كورونا» لا يخترق الكمامات, اليوم الأحد 1 مارس 2020 01:06 صباحاً

أكدت مصادر طبية أن فيروس كورونا لا يمتلك القدرة على اختراق الأسطح السميكة، وبالتالي فإن ارتداء الكمامة يحمي من خطر الإصابة، مع ضرورة اتباع احتياطات الوقاية والتحصين. وبحسب الدكتورة «آنا بوبوفا»، رئيسة الخدمة الفيدرالية الروسية للصحة، فإن جميع الكمامات الطبية التي تباع في الصيدليات، تعد فعالة لمواجهة الفيروس التاجي «كوفيد-19»، ووسيلة للحماية من الإصابة بالعدوى، في حال استخدامها بشكل صحيح، إضافة إلى اتباع الاحتياطات الأخرى، وخاصة الحرص على النظافة.

وقالت إنه من الخطأ أن تمسح يديك بالكمامة، أو تمسحها بأي سطح مثل الطاولة ومن ثم تضعها على وجهك، كما يجب اتباع جميع قواعد الوقاية من الفيروس، منها غسيل اليدين والانتباه لنظافة الأجهزة الإلكترونية، والبعد عن مصادر العدوى بما فيها السفر.

وفي ذات السياق، أصبحت الكمامات سوقا رائجة على المستوى العالمي، وفيما كانت الصين الأكثر إنتاجا، فقد لجأت إلى الاستيراد من عدة دول، وهناك طلبيات لشراء 200 مليون «كمامة» طبية من المصانع المصرية، والتي زادت إنتاجها اليومي إلى حوالي مليون، بعد أن كان السوق المصرية والعربي، يعتمد على الكمامات الصينية بنسبة 70 % قبل الكورونا.