أخبار عاجلة
نصائح غذائية لـ"مصابي كورونا" -
اسباب فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين -
ناقد رياضي: لا يوجد فريق سعودي يُقارن مع الهلال -
32 إصابة جديدة بكورونا في الصين -

الجيش الليبي يتقدم بمحاور طرابلس ويعلن أسره لمسلحين ومرتزقة

الجيش الليبي يتقدم بمحاور طرابلس ويعلن أسره لمسلحين ومرتزقة
الجيش الليبي يتقدم بمحاور طرابلس ويعلن أسره لمسلحين ومرتزقة

الأحد، 01 مارس 2020 02:00 ص

أعلنت الكتيبة 166 مشاه التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي تحقيقها تقدما واسعا واقتراب السيطرة الكاملة على منطقة العزيزية (جنوب طرابلس) بالتزامن مع تقدمات من قبل الواحدات العسكرية في مختلف محاور القتال بالعاصمة طرابلس. 


وأفادت الكتيبة على صفحتها الرسمية أن وحداتها العسكرية تمكنت من بسط السيطرة على مواقع جديدة بمحور الهيرة وتستمر في تقدمها بالعزيزية.وكشف مصدر عسكري ليبي إن قوات الجيش الليبي نفذت هجوما كاسحا علي مرتزقة متعددة الجنسيات ومليشيات أسامة الجويلي في منطقة العزيزية وقري الساعدية ومنطقه الهيرة بالكامل، بعد خرقها للهدنة. 

 

وأكد المصدر لـ"العين الإخبارية" إن وحدات الجيش الليبي أسرت عدد من المليشيات والمرتزقة الأفارقة فيما لاذ البقية بالفرار إلى منطقة الكسارات.40 يوما على انطلاق مسارات برلين الـ3.. الأزمة الليبية تراوح مكانهاوتابع أن الاشتباكات المستمرة في عدة محاور أسفرت عن مقتل عشرات من عناصر المليشيات المعززة والمدعومة تركيا، من بينهم 6 من مدينة مصراتة.

 

ونعت صفحات تابعة للميليشيات عدد من عناصرها هم: إبراهيم مصطفى شتوان، وعبدالباسط محمد التهامي ومحمد علي عوض من مدينة مصراتة، ومرداس مولود دامجة من مدينة كاباو.

 

وفيما يخص محور الساعدية أضاف المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه، أن الجيش الليبي بسط السيطرة على الطريق الرئيسي الرابط بين منطقتي السواني والعزيزية بعد السيطرة على مناطق متقدمة بمدينة العزيزية.

 

وأفاد مصدر عسكري ليبي آخر أن القوات المسلحة حققت تقدمات في عدة محاور من بينها محور العزيزية حيث تجري اشتباكات في هذه الأثناء في منطقة معسكر اللواء الرابع، ومعسكر العكرمي في محور الهيرة.أما في محورعين زارة فقد أحكمت السيطرة على منطقة النادي الدبلوماسي، وبمحور الرملة، السيطرة على طريق الجمعية ومحيط مدرسة الطارق بن زياد ووصلوا إلى منطقة الجزيرة.

 

ودارت، صباح السبت، معارك عنيفة بين الجيش الليبي والمليشيات التي بادرت بخرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير الماضي؛ إذ حاولت المليشيات إحراز أي تقدم بعد ان شهدت ليلة الجمعة خسائر فادحة أبرزها إسقاط وتدمير 6 طائرات مسيرة تركية انطلقت من قاعدة معيتيقة وسابعة انطلقت من مصفاة مدينة الزاوية ليكون الإجمالي 11 طائرة في 3 أيام.وأسقط الجيش الليبي منذ انطلاق عملية طوفان الكرامة 4 إبريل الماضي، نحو 40 طائرة تركية مسيرة من نوع بيرقدار TB2 كما دمر عشرات من المدرعات من نوع kirpi .

 

ووصل عدد الجنود الاتراك الذين قتلوا في ليبيا 26 عسكريا بعد أن استهدف الجيش الليبي تجمعا من الجنود الأتراك في الشق العسكري من قاعدة معيتيقة الجوية، ما أسفر عن مقتل 10 منهم 27 فبراير، كما سبق وقتل 16 تركيا في استهداف مخزن للذخائر بميناء طرابلس 18 فبراير/شباط الجاري.

 

المصدر: العين الإخبارية