أخبار عاجلة
إسعاف طفل سقط في الواجهة البحرية بينبع -

العالم يترقب «ذروة كورونا»... ونصفه في عزلة

العالم يترقب «ذروة كورونا»... ونصفه في عزلة
العالم يترقب «ذروة كورونا»... ونصفه في عزلة

العالم يترقب «ذروة كورونا»... ونصفه في عزلة

تدابير سعودية جديدة دعماً للاقتصاد... والوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا

أربعة مصابين بـ«كورونا» يتلقون العلاج في قطار سريع تحول إلى مستشفى في محطة القطارات بنانسي في فرنسا أمس (أ.ف.ب)

عواصم: «الشرق الأوسط»

يترقّب العالم بلوغ وباء «كورونا» المستجد ذروته، لتبدأ معدلات الإصابة والوفاة في التراجع، أسوةً بما شهدته بؤرة الفيروس الأولى (ووهان) التي تعيد فتح أبوابها للعالم بحذر. وفي غياب لقاح أو علاج معتمد لـ(كوفيد - 19)، يجد أكثر من ثلاثة مليارات نسمة في قرابة 80 دولة ومنطقة أنفسهم معزولين في منازلهم «حتى إشعار آخر»، ما يمثل حوالي 43 في المائة من سكان العالم، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفيما بدأ الحجر المنزلي يعطي أولى نتائجه في إيطاليا، حيث يتواصل تباطؤ انتشار العدوى، يشتد الوباء في كل من إسبانيا التي سجّلت 838 وفاة جديدة أمس، وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا.

بدورها، شهدت الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات، إذ سجلت أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم، قرابة نصفها في ولاية نيويورك.

من جهتها، أعلنت السعودية تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة، ليبدأ من الثالثة مساءً، بدءاً من يوم أمس، بالإضافة إلى تعليق الدخول والخروج من المحافظة، تنفيذاً للإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار الفيروس. كما أفصحت مؤسسة النقد العربي السعودي عن جملة من الإجراءات الاحترازية الإضافية المتعلقة بالقطاع المالي من أجل الحد من تداعيات الفيروس على الاقتصاد الوطني.

فيروس كورونا الجديد