أخبار عاجلة

عادات صحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم فى صوم رمضان

عادات صحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم فى صوم رمضان
عادات صحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم فى صوم رمضان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عادات صحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم فى صوم رمضان, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 07:29 صباحاً

يأتى شهر رمضان الكريم، على الجميع بالخير حيث الصيام لساعات طويلة ثم الإفطار، وحتى السحور، ثم البدء في صيام يوم جديد دون طعام أو شراب، وفي أثناء الصيام قد يعاني بعض الأشخاص الذين لديهم مشكلات صحية وأبرزهم هم مرضى ارتفاع ضغط الدم، الذين يجب أن يحرصوا على استشارة طبيبهم قبل البدء في الصيام، ولمساعدتهم نستعرض فى السطور التالية عادات صحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم فى رمضان، بحسب الموقع الطبي "web teb".

- عدم الإكثار من استهلاك الملح  فى الافطار، لأن الملح على معدن الصوديوم الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وأبرز الأطعمة التى تحتوى عليه هى المخللات والمكسرات المملحة والوجبات السريعة.

- احرص على إضافة الثوم إلى وجبات الإفطار المختلفة، لأنه يساعد على خفض ضغط الدم، إلا أنه يجب تقطيع الثوم (مطبوخا أو نيئًا) ومضغه من أجل الإستفادة من هذه الخصائص.

-تناول المكسرات يوميًا، لاحتوائها على المعادن التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، ويعتبر تناول كمية صغيرة من المكسرات غير المملحة يوميًا جزءا هامًا من العلاج.

- اختيار الأطعمة المهمة لفائدة جسمك مثل منتجات الحليب قليلة الدسم في السحور، لاحتوائها على الكالسيوم الغني بالفوائد.

- الاكثار من تناول الخضروات والفواكة، لأنهم مصادر أساسية للبوتاسيوم الذي يساهم في التحكم في ضغط الدم المرتفع.

-تناول السمك المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل، لأنه يحتوى على الأحماض الدهنية الخاصة "أوميجا-3" التي تساعد في تنظيم ضغط الدم.