أخبار عاجلة
في أمريكا.. حملة رئاسية وسط ثلاث أزمات -

«التجارى الدولى» يخصص أكثر من ١٢٦ مليون جنيه لدعم مواجهة «كورونا»

«التجارى الدولى» يخصص أكثر من ١٢٦ مليون جنيه لدعم مواجهة «كورونا»
«التجارى الدولى» يخصص أكثر من ١٢٦ مليون جنيه لدعم مواجهة «كورونا»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التجارى الدولى» يخصص أكثر من ١٢٦ مليون جنيه لدعم مواجهة «كورونا», اليوم الجمعة 1 مايو 2020 08:23 صباحاً

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد البنك التجارى الدولى- مصر، التزامه الكامل بدعم جهود الحكومة فى مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ومساندة العمالة اليومية التى تضررت جراء الظروف الراهنة.

أشار البنك فى بيان «أمس» إلى أنه فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها البلاد لمواجهة تفشى فيروس كورونا، قرر CIB مصر، المشاركة بقيمة 1.6 مليون جنيه فى مبادرة تحدى الخير، لدعم ومساندة 10000 أسرة من العمالة غير المنتظمة والتى تأثرت سلبا بفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصرى.

وتبرع البنك لصندوق تحيا مصر بمبلغ 2.5 مليون دولار، وذلك لشراء 100 مجموعة كواشف RT-PCR بهدف تعزيز قدرة اختبار COVID-19 الحالية فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما قام البنك التجارى الدولى بالتبرع للمشروع الذى يقوده «اتحاد بنوك مصر» بالتنسيق مع «البنك المركزى المصري»، بقيمة 80 مليون جنيه مصرى، سيتم إيداعها فى حساب الطوارئ والأزمات فى بنك مصر، وذلك لدعم الأسر والشركات التى تأثرت من تدابير الحجر الصحى الحالية ونقص العمالة بسبب الانخفاض فى أنشطة القطاعات المختلفة. وقد تم تحديد مبلغ التبرع من قبل اتحاد بنوك مصر على جميع البنوك وذلك من خلال تقسيم البنوك الى مجموعات حسب الأرباح المحققة خلال العام الماضى.

وبخلاف المساهمات المباشرة خصص مجلس أمناء مؤسسة البنك التجارى الدولى أيضا مبلغ ٥ ملايين جنيه للمساهمة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك بالشراكة مع اليونيسيف (UNICEF) وجمعية غرفة التجارية الأمريكية بمصر ضمن مبادرة دعم القطاع الخاص لوزارة الصحة والسكان فى مجابهة الفيروس.

ومن خلال هذا التخصيص، ستتمكن مؤسسة البنك التجارى الدولى من توفير معدات الحماية الشخصية للأطقم الطبية لـ ١٠٠٠ وحدة صحية على مستوى الجمهورية لمدة شهر. وأكد هشام عزالعرب، رئيس مجلس إدارة البنك، أن الظروف الحالية تحتم على جميع المؤسسات المالية التكاتف والعمل سويا من أجل تقليص آثارها السلبية على الاقتصاد والمواطنين.

أضاف: «البنك سيواصل إجراءاته الجادة نحو مساندة كافة مؤسسات الدولة فى مواجهة التحديات الراهنة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، مع كل التمنيات أن تنتهى تلك الظروف الصعبة فى أسرع وقت ممكن».

يذكر أن المسؤولية الاجتماعية للشركات تلعب دورا أساسيا فى عمليات البنك التجارى الدولى، حيث تؤثر أعماله على البيئة المحلية وتمس حياة الملايين من الناس فى جميع أنحاء مصر، ومن خلال هذا التوجه الفريد أصبح البنك التجارى أحد الرواد فى «المسؤولية الاجتماعية للشركات».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    5,537

  • تعافي

    1,381

  • وفيات

    392

معلومات الكاتب