أخبار عاجلة
الخالد: صحة الناس.. أولاً -
الحظر الشامل الأخير في الأردن -
حركة فتح تودِّع الشهيد القائد محسن إبراهيم -

دعاء اليوم الثامن من رمضان.. اللهم نسألك من النعمة تمامها ومن العافية دوامها

دعاء اليوم الثامن من رمضان.. اللهم نسألك من النعمة تمامها ومن العافية دوامها
دعاء اليوم الثامن من رمضان.. اللهم نسألك من النعمة تمامها ومن العافية دوامها

دعاء اليوم الثامن من رمضان

الجمعة، 01 مايو 2020 09:09 ص

دعاء اليوم الثامن من رمضان ينشره موقع "فالصو" مع مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى "صلى الله عليه وسلم" على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

 

دعاء اليوم الثامن فى رمضان

دعاء اليوم الثامن فى رمضان 2020، يبحث عنه الآلاف من المسلمين حول العالم، حيث هناك أدعية عديدة ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، وأكد النبى "صلى الله عليه وسلم" الدعاء بها فى أيام شهر رمضان، لما تحمله من أجر عظيم، منها: 

 

اللهم إنا نسألك من النعمة تمامها، ومن الرحمة شمولها، ومن العافية دوامها، ومن العيش أرغده، ومن العمر أسعده، ومن الإحسان أتمه، ومن الإنعام أعمه، ومن العمل أصلحه، ومن العلم أنفعه، ومن الرزق أوسعه.

 

اللهم هب لنا الصبر على ما كرهنا من قضائك، والرضا بذلك طائعين، وهب لنا الشكر على ما جرى به قضاؤك، والاستكانة لحسن قضائك، متذللين خاضعين، رجاء المزيد والزلفى لديك يا كريم.

 

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، وأرنا الحق حقا واهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه، واجعلنا هداة مهديين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت.

 

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

 

دعاء اليوم الثامن من رمضان.. الثواب والأجر

أما عن ثواب الدعاء الأول السالف ذكره، فورد في السنة النبوية أن "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَالسُّعَدَاءُ والْأَوْلِيَاءُ".