أخبار عاجلة
خلطة هندية لبشرة ضد التجاعيد -
ممثل في الكويت ينشر فيديو خادشا للحياء -

محافظ الشرقية ينعى شهداء الحادث الإرهابي الغاشم بمدينة بئر العبد

محافظ الشرقية ينعى شهداء الحادث الإرهابي الغاشم بمدينة بئر العبد
محافظ الشرقية ينعى شهداء الحادث الإرهابي الغاشم بمدينة بئر العبد

أدان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع مساء أمس واستهدف بوحشية إحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء وتفجيرها بعبوة ناسفة، وأسفر عنها استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة البواسل ووقوع مصابين.

وقال المحافظ في بيانه اليوم الجمعة، إن كل حادثة تستهدف أطهر جنود الأرض وتسقط منهم الشهداء والجرحى ما هي إلا محاولات بائسة لاختراق الصف وزعزعة الأمن والأمان فتلك الحوادث تشعل الثورة في ضمير الإنسانية بأسرها وتضعنا جميعا أمام مسئولياتنا الأساسية المتمثلة في ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل المواجهة الحاسمة للإرهاب والعنف والتطرف الفكري، وبذل الجهد الصادق من أجل تعزيز وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والتضحية والدفع بالغالي والنفيس من أجل حماية ورفعة شأن الوطن الحبيب مصر.

وأكد المحافظ أن شهر رمضان هو شهر شرف بأن يكون شهر للشهداء الأحياء عند ربهم يرزقون على مر العصور والأزمان بداية بغزوة بدر ومرورا بحرب أكتوبر ووصولًا إلى مكافحة الدولة المصرية العريقة الإرهاب في شمال سيناء في السنوات العشر الأخيرة، مشيرًا إلى أن مصر التي ذكرها الله في قرآنه العظيم ستظل محفوظة بحماية ربانية رغم كيد الكائدين ومكر الماكرين وتدبير الحاقدين والذين لن ينالوا من الوطن الطاهر أبدا طالما به رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

طالب المحافظ جموع أبناء المحافظة الالتفاف صفًا واحدًا حول هذا الوطن الغالي وبذل المزيد من الجهد الممتزج بالإخلاص حتى نستطيع اقتلاع الإرهاب من جذوره ودحره في جحوره، داعيا أن يتغمد الله شهداء الوطن بالرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان كما تمنى المحافظ الشفاء العاجل للمصابين.

واختتم بيانه قائلا: "حفظ الله مصر وحفظ شعبها وجيشها وشرطتها من كل مكروه".

وكان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أعلن أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الخميس، بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، ونتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.