أخبار عاجلة
تعرف على مواعيد عمل البنوك عقب أجازة العيد -

مفاجأة جديدة حول تورط مختبر ووهان في نشر فيروس كورونا

مفاجأة جديدة حول تورط مختبر ووهان في نشر فيروس كورونا
مفاجأة جديدة حول تورط مختبر ووهان في نشر فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية مؤخراً مفاجأة جديدة بشأن علاقة مختبر ووهان الصيني بالانتشار المرعب لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، فمع استمرار توجيه الاتهامات لبكين بعدم الشفافية، والتغاضي عن إعلام العالم بفيروس كورونا المستجد في وقت مبكر، وفي حين أوضحت الخارجية الصينية أكثر من مرة أن التحقيقات والأبحاث الجارية لمعرفة مصدر الفيروس تتطلب وقتا، وخبرات عالية الدقة، فجر ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين جودين جاليا حيث أعلن أن السلطات الصينية رفضت طلبات متكررة تقدمت بها المنظمة من أجل المشاركة في التحقيقات بشأن ظهور الفيروس التاجي المستجد.
وقال الممثل في تصريحات إعلامية : نعلم أن الصين فتحت تحقيقا بالفعل، لكن لم تتم دعوتنا للمشاركة، على الرغم من مواصلتنا تقديم الطلبات للمشاركة إلى السلطات الصينية الطبية".
كما أوضح أن السلطات الصينية لم تسمح للمنظمة العالمية بالوصول إلى وثائق مختبرين للفيروسات في مدينة ووهان، بؤرة انطلاق الوباء في ديسمبر الماضي.
وكانت المنظمة أعلنت في وقت سابق أن فريقا من الخبراء الدوليين بقيادة المنظمة توجه إلى بكين للمساعدة في التحقيقات.
يأتي هذا وسط تزايد الاتهامات الأميركية مؤخراً، فقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة أنه اطلع على أدلة تربط مختبري ووهان الصينية بانتشار فيروس كورونا، لكنه لم يحدد ماهية تلك الأدلّة.