أخبار عاجلة / البوابة نيوز

اليوم.. انطلاق مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين بالجامعة العربية

يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة (103) لمؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة وهي مصر وفلسطين والأردن ولبنان إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا".

يشارك في المؤتمر ممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين "الأردن، ولبنان، وفلسطين، ومصر" بالإضافة إلى منظمة المؤتمر الإسلامي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الأسيسكو)، ووكالة الغوث الدولية (الأونروا).

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، إن الدورة الـ 103 للمؤتمر تعقد في ظروف سياسية صعبة ومعقدة وفي ظل تعاظم المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، مشيرا إلى التحرك الأمريكي لتقويض حل الدولتين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن موقف بلاده بشأن اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير مخالفة للقانون الدولي، في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل إلى تمرير مشروع قانون في الكنيست لحظر نشاط الأونروا في القدس ابتداءً من العام 2020.

قد تقرأ أيضا