أخبار عاجلة / الوطن الكويتية

المغرب: تفكيك خلية إرهابية بالتعاون مع الأمن الاسباني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المغرب: تفكيك خلية إرهابية بالتعاون مع الأمن الاسباني, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 02:44 مساءً

أعلنت السلطات المغربية اليوم الاربعاء تفكيك خلية موالية لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) في شمال شرقي البلاد.
وقال المكتب المركزي للابحاث القضائية المغربي في بيان ان الخلية المكونة من اربعة أفراد تراوح اعمارهم ما بين 24 و 39 عاما تحمل مشاريع ارهابية مؤكدا ان هذه العملية ثمرة تعاون أمني مشترك مع الجهات الأمنية الاسبانية.
واوضح البيان ان هذا التعاون أسفر عن ايقاف ثلاثة عناصر ينشطون بمدينة الناظور من بينهم شقيق أحد المقاتلين بالساحة السورية - العراقية وذلك بالتزامن مع اعتقال زعيم هذه الخلية بضواحي العاصمة الاسبانية مدريد.
وأضاف أن التحريات الأولية أكدت أن أعضاء هذه الخلية المتشبعين بالفكر المتطرف لتنظيم (داعش) قاموا بحملات تروج وتشيد بأعمال التنظيم الدموية مع تكثيف الدعوات التحريضية انتقاما لمصرع الخليفة المزعوم لهذا التنظيم الارهابي.
وذكر البيان ان عناصر هذه الخلية كانوا يعقدون اجتماعات لتتبع الأوضاع الحالية على الساحة السورية - العراقية والتخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية مضيفا ان العملية أسفرت عن حجز أجهزة ومعدات الكترونية وهواتف نقالة وأقنعة وكتب ومخطوطات ذات طابع متطرف.
وتأتي هذه العملية الامنية المغربية الاسبانية المشتركة في ظل تصاعد حدة الخطر الارهابي الذي يتربص بالبلدين وسعي التنظيم الارهابي لتكثيف انشطته خارج بؤر التوتر معتمدا على حملات تحريضية موجهة لمناصريه.

قد تقرأ أيضا