أخبار عاجلة / الوطن

عميد "علوم القاهرة" يتفقد تجهيزات الكلية لاستقبال "صنايعية مصر"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عميد "علوم القاهرة" يتفقد تجهيزات الكلية لاستقبال "صنايعية مصر", اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 02:56 مساءً

تفقد الدكتور عبدالحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة اليوم، تنفيذ الإجراءات والتدابير التنظيمية التي دشنها مركز خدمة المجتمع بجامعة القاهرة، بالتعاون مع كلية العلوم لاستقبال مبادرة "صنايعية مصر" التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتهدف ورش العمل التي تقام تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لتأهيل الراغبين في اكتساب المهارات الأساسية في بعض الحرف كالكهرباء والسباكة والنقاشة وصناعة المنظفات والنجارة والحدادة واللحام.

وأكد المناوي أنّ الكلية تسعى للمشاركة في تنفيذ المبادرات القومية التي تسهم في خدمة المجتمع المصري، وتؤثر بشكل رئيسي في الحياة اليومية للإنسان البسيط، موضحا أنّ الكلية اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير التي تسهم في توفير جو مناسب للمدربين من أجل الاستفادة القصوى من إمكانيات الكلية البشرية والمادية لخدمة خطة الدولة، إذ أصدر توجيهات واضحة للإدارة التنفيذية للمبادرة بالكلية، لعمل الترتيبات اللازمة لضمان نجاح الجانب التطبيقي للمبادرة، ورفع درجات الاستعداد القصوى لإدارة الورشة بالكلية، والتأكيد على عدم الغياب لأي من أفرادها ووجود جميع الفنيين بأماكنهم لمباشرة الأعمال الموكلة إليهم.

وأشار عميد الكلية إلى أنّ إدارة الكلية وضعت جدولا زمنيا بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع، يبدأ من الأحد المقبل ويستمر لمدة 3 أيام لكل ورشة عمل، ومن المقرر أن تكون ورش العمل على فترتين صباحي ومسائي في أساسيات الكهرباء والسباكة والنقاشة وصناعة الشامبو.

رافق المناوي أثناء زيارته التفقدية للورشة العامة بالكلية الدكتور عصام جميل مدير مركز خدمة المجتمع، والدكتورة سهير رمضان وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نجوى رشدان مدير وحدة ضمان الجودة والدكتورة إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية.

قد تقرأ أيضا