أخبار عاجلة / صدى البلد

الصين لأول مرة.. خالد العناني: 300 بعثة أثرية من 25 دولة تعمل في مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين لأول مرة.. خالد العناني: 300 بعثة أثرية من 25 دولة تعمل في مصر, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:06 مساءً

استعرض الدكتور خالد العناني، وزير الآثار الاكتشافات الأثرية وعدد من الافتتاحات و المشروعات الأثرية التي نفذتها وزارة الآثار في الفترة الأخيرة في مصر.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، بحضور عالم المصريات د.زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ود.مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة ومنير فخري عبد النور وزير السياحة الأسبق وعدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر والشخصيات العامة.

و خلال الندوة أشار وزير الآثار إلى أن قطاع الآثار يلقى دعمًا استثنائيًا من القيادة السياسية والحكومة المصرية، وأن مصر تتفرد العالم بآثارها.

وأشار الى أن السبب في زيادة عدد الاكتشافات الأثرية في الآونة الأخيرة هو استئناف البعثات الأثرية الأجنبية لأعمالها بعد توقف دام عدد من السنوات، حيث يصل عدد هذه البعثات الآن الى 300 بعثة أثرية من 25 دولة من بينها بعض البعثات التي تعمل لأول مرة في مصر مثل البعثة الأثرية المصرية الصينية المشتركة.

بالإضافة الى زيادة عدد البعثات الأثرية المصرية والتي بلغ عددها لأول مرة في تاريخ مصر نحو 50 بعثة تعمل في مختلف المواقع الأثرية بالمحافظات المختلفة، معربا عن فخره بهذا العدد وبالمجهود التي تبذله للعمل في كشف الحضارة المصرية القديمة للعالم أجمع بأيادى مصرية خالصة، حيث تضم تلك البعثات المصرية فرق مميزة من العمالة والفنيين والأثريين.

وقدم د. خالد العناني وزير الآثار شرحا وافيا مصحوبا بصور توضيحية لعدد من الاكتشافات الأثرية الأخيرة وطبيعتها وتاريخها وأهميتها

قد تقرأ أيضا