أخبار عاجلة / المشرق نيوز

جامعة الإسراء تعقد ورشة عمل بعنوان فرص العمل الحر عبر الإنترنت

 جامعة الإسراء تعقد ورشة عمل بعنوان فرص العمل الحر عبر الإنترنت
 غزة-  المشرق نيوز
عقدت كلية الهندسة تكنولوجيا المعلومات بجامعة الإسراء ورشة عمل بعنوان "فرص العمل الحر عبر الإنترنت في قطاع غزة"، بالتعاون مع حاضنة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات BTI، صباح الخميس 28 نوفمبر.
وشارك في الورشة كلا ً من المهندسة إسراء موسى، والمهندس محمد الفيومي من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والدكتور محمد النحال عميد كلية الهندسة ونظم المعلومات، والدكتور أحمد الصليبي رئيس قسم نظم المعلومات بالجامعة.
ورحب د. النحال في بداية اللقاء بالضيوف الحضور، مؤكداً على أن هذا اللقاء يأتي ضمن فلسفة الجامعة لإفادة طلبة الجامعة بالخبرات من خلال المؤسسات والخبراء ذوي الاختصاص، بما يؤدي إلى الارتقاء بمستوى الطلبة.
واوضح د. الصليبي أهمية هذه الأنشطة التي يقوم بها القسم ودورها في صقل وتنمية مهارات الطلبة وفتح آفاق جديدة للعلم والتعلم بعيداً عن أجواء الدراسة التقليدية.
وافتتحت الورشة م. موسى متحدثةً عن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ودورها في توفير مشاريع ممولة لصقل مهارات الخريجين التقنية والتي تؤهلهم فيما بعد لدخول سوق العمل الحر، واشارت ايضا إلى المشاريع المستقبلية التي ستقوم بها الحاضنة في قطاع غزة وعن الفرص المتوفرة للطلبة للالتحاق بهذه المشاريع.
فيما قدم م. الفيومي، مقدمة عامة عن موضوع العمل الحر بالإضافة الى كيفية إنشاء حسابات على منصات العمل الحر المختلفة، كما تحدث عن أنواع المنصات والفرق بينها وعن آلية سحب العوائد المالية منها.
فيما استعرض كل من م. محمود الادهم و أ. اسراء أبو زكري لقصص نجاحهم في مجال العمل الحر والعقبات التي واجهوها وكيف تغلبوا عليها.
وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للطلبة مع الضيوف، على مدار ساعة كاملة، تم التفاعل خلالها بشكل إيجابي وسط تفاعل مميز من قبل الحضور
تأتي هذه الورشة في إطار دعم الجامعة لتعزيز العلاقات مع المؤسسات العاملة من خلال نقل الخبرات والمعارف ومتطلبات العمل لطلبة الجامعة ليكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل بشكل سريع.
انتهى
 

قد تقرأ أيضا