أخبار عاجلة / الدستور

تنياهو: ليبرمان يستطيع الانضمام لليمين لتشكيل حكومة إسرائيلية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنياهو: ليبرمان يستطيع الانضمام لليمين لتشكيل حكومة إسرائيلية, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:12 مساءً

قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته وزعيم حزب الليكود، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تحتاج إلى تشكيل حكومة وحدة وليست إجراء انتخابات، مشيرًا إلى أنه يمكن لأفيجدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أن ينضم لكتلة اليمين.

وتابع: "يمكن لنتنياهو أن ينضم إلينا لتشكيل حكومة، هذا قراره، فنحن نريد وحدة، ورغم العروض التي قدمتها لحب (أزرق أبيض) برئاسة بيني جانتس، إلا أنه لم يحرك ساكنًا، ولم يسعى لتشكيل حكومة وحدة"، مؤكدًا إنه في حال إجراء انتخابات ثالثة فسيفوز بها، حسبما نشرت موقع "واللا" الإسرائيلي.

من جانبه، اتهم جانتس، نتيناهو، بأنه لم يقدم أي تنازلات من أجل إتمام حكومة وحدة، كما أعلن "أزرق أبيض" أنه لن يشارك في أي حكومة يقودها بنيامين، وأن التناوب على رئاسة الائتلاف يجب أن يكون جانتس أولا فيه.

وعقد نتنياهو وجانتس، اجتماعًا، أمس الثلاثاء، داخل مقر وزارة جيش الاحتلال "الكرياه" بتل أبيب، من أجل تشكيل حكومة وحدة، ولكن الاجتماع انتهى دون إحراز أي تقدم.

ويتبقى أسبوع واحدًا فقط على انتهاء مهلة الكنيست من أجل تشكيل حكومة، أو ترشيح شخصًا يعمل على تكوين ائتلاف حكومي، وفي حال لم يحدث، يتم التوجه رسميًا لانتخابات ثالثة.

قد تقرأ أيضا