أخبار عاجلة / أخبار

ارتفاع عدد مصابي مدرسة شربين.. والصحة تتدخل

ارتفع عدد الطالبات المصابات باختتاق وضيق فى التتفس بمدرسة ثانوية في شربين دقهلية الى ٨٦ طالبة نتيجة استنشاقهن مواد تطهير سامة.

وأكد الدكتور مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فى تصريحات صحفية، أن مستشفى شربين استقبل ظهر اليوم الاربعاء ٦ طالبات مصابين ثم تم استقبال ١٦ طالبة أخرى مصابين بنفس الأعراض  ثم  ٤١ طالبة ثم ٢٣ طالبة وتم تقديم الإسعافات الاولية لهن وحالاتهن الانمستقرة .

وذكر أن سبب الإصابة هو قيام إدارة المدرسة بتطهير مخزن المدرسة بمواد تطهير نتيجة عثورهم على قطة ميتة داخل المخزن ما أدى إلى  استنشاق الطالبات لمواد التطهير واصابتهن باختاق، مشيرا إلى أنه جرى إغلاق المدرسة لتطهيرها بسبب الطب الوقائى.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارا يفيد بورود اشارة لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين  العام بوصول 6 طالبات من المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين ادعاء اختناق وصعوبة في التنفس فيما استقبلت المستشفى عقب ذلك ١٦ طالبة اخرى مصابين بنفس الاعراض ثم ٤١ حالة اخرى ثم ٢٣ حالة ليرتفع العدد إلى ٨٦ حالة جار حصر أسمائهم.

وانتقل ضباط المباحث برئاسة المقدم محمد الارضى رئيس المباحث  ومسؤلى الصحه بقيادة الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحه ومسؤلى التربيه والتعليم إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أنهن يعانين من صعوبة في التنفس واختناق نتيجة استنشاق ماده تستخدم فى التطهير  بالمدرسة .

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم واخطرت النيابة العامه بالواقعه لمباشرة التحقيق وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم وجميع الحالات مستقرة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

قد تقرأ أيضا