الارشيف / أخبار عاجلة / فالصو

سى إن إن: روسيا تعتقل رجلاً متهمًا ببناء حدود مزيفة فى الغابة لخداع المهاجرين

  • 1/2
  • 2/2

علامات حدودية

علامات حدودية

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 09:00 م

اعتقلت السلطات الروسية رجلاً لاتهامه ببناء معبر حدودي مزيف لخداع المهاجرين واستغلالهم، بحسب وكالة سى إن إن.

 

ألقى القبض على المشتبه به لقيامه بعمل حواجز مزيفة بالقرب من الحدود الروسية مع فنلندا، وقام بخداع أربعة أشخاص اعتقدوا أنه كان يهربهم للدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية الروسية تاس، وقُبض على المهاجرين، الذين قيل إنهم من جنوب آسيا.

 

علامات حدودية بروسيا
علامات حدودية بروسيا

 

ذكرت صحيفة تاس أن الراجل المحتال، وهو من دولة جمهورية سوفييتية سابقة، قام بتركيب لافتات ومواقع مؤقتة في غابة في منطقة لينينجراد لتضليل المهاجرين الذين كانوا يعتقدون أنهم يهربهم للدخول إلى الاتحاد الأوروبى.

 

أفادت إدارة الحدود في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان صدر يوم الأربعاء، أن الرجل المحتال طلب من المهاجرين غير الشرعيين ما يزيد على 10 الاف يورو لمساعدتهم بشكل غير قانوني على العبور إلى فنلندا.

 

اقرأ أيضاً:

بوتين يفرض برامج روسية على الهواتف والأجهزة للسماح ببيعها فى روسيا

اتفاقية الغاز بين روسيا والصين.. هل تُعقد الأمور مع الولايات المتحدة؟

 

وقالت دائرة حرس الحدود الروسية إن الرعايا الأجانب الأربعة وصلوا إلى سان بطرسبرج في أواخر نوفمبر وطلبوا دليلاً للعبور، ولم تحدد السلطات جنسياتهم.

 

كما ذكرت محكمة الأمن الفيدرالية الروسية أن محكمة في سان بطرسبرج غرمت المهاجرين الأربعة ووجدتهم مذنبين لمخالفتهم قواعد الإقامة الروسية، وأمروا بترحيلهم، وتدرس السلطات إمكانية فتح قضية احتيال ضد المشتبه به وراء المخطط.

قد تقرأ أيضا