إقتصاد / ارقام

10 طرق للتسويق عبر "لينكد إن" بفعالية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 طرق للتسويق عبر "لينكد إن" بفعالية, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:00 صباحاً

10 طرق للتسويق عبر "لينكد إن" بفعالية

الطريقة

الشرح

1- تخصيص رابط الملف الشخصي


- من المهم أن يجعل رائد الأعمال ملفه الشخصي على "لينكد إن" أكثر احترافية وأسهل للمشاركة، وذلك من خلال تخصيص رابط الملف الشخصي "URL"، وبدلاً من استخدام رابط يحتوي على أرقام صعبة وغير مفهومة، يمكن استخدام رابط يحوي اسم رائد الأعمال.
 

- يمكن القيام بذلك عبر النقر فوق "عرض الملف الشخصي"، ثم النقر فوق تعديل "الملف الشخصي" والـ "يو آر إل"، ويمكن حينها تغييره بأي شيء سواء كان اسم رائد الأعمال أو اسم عائلته أو اسم الشركة، ولكن يجب ألا يكون الاسم قد تم استخدامه من قبل مستخدم آخر.
 

2- إضافة علامة "ProFinder" إلى الملف الشخصي


- تميز هذه العلامة الأشخاص المستقلين، ويمكن أن يضعوها على ملفاتهم الشخصية لعرض مهاراتهم وخبراتهم والتوصيات الخاصة بهم للعملاء المحتملين، وأيضًا حتى يمكن لمديري المشروعات الوصول إليهم بسهولة.
 

3- تحسين محركات البحث للملف الشخصي على "لينكد إن"


- لا يقتصر تحسين محركات البحث على المدونات، فيمكن أيضًا تحسين محركات البحث للملف الشخصي على "لينكد إن"، حتى يظهر الملف الشخصي في المراتب الأولى في محركات البحث، وذلك عبر إضافة كلمات رئيسية إلى الأقسام المختلفة في الملف الشخصي مثل العنوان الرئيسي أو الخبرة.
 

4- إضافة وإزالة وإعادة ترتيب أقسام الملف الشخصي


- يمكن تعديل وإعادة ترتيب أقسام معينة في الملف الشخصي لـ "لينكد إن"، من أجل تسليط الضوء على معلومات معينة بأي طريقة يريدها رائد الأعمال ويراها مناسبة.
 

5- الإعلان عن فرص العمل عبر "لينكد إن" 


- من المهم أن يستغل رائد الأعمال موقع "لينكد إن" للإعلان عن فرص العمل المتاحة في شركته، فيمكن للمرشحين المحتملين أن يتعرفوا على الشركة وفرص العمل بها من خلال البحث عن كلمات رئيسية محددة مثل المسمى الوظيفي والصناعة والموقع والراتب ومستوى الخبرة وغير ذلك من كلمات.
 

6- الاطلاع على تحديثات الشبكة "أو مشاركة التحديثات الخاصة برائد الأعمال"


- من المهم أن يطلع رائد الأعمال على التحديثات التي ينشرها الأشخاص الآخرون على الصفحة الرئيسية على "لينكد إن" بشكل دوري، لمعرفة المحتوى الذي ينشره العملاء وجهات الاتصال والمنافسين، ومن المهم أيضًا أن ينشر رائد الأعمال تحديثات خاصة بشركته بما في ذلك تفاصيل حول منتجاته أو خدماته أو نشر محتوى مفيد ذي صلة بالصناعة التي يعمل بها.
 

- يمكن أن يشترك رائد الأعمال في "إشعارات البريد الإلكتروني" أو ترتيب التحديثات حسب "أهم التحديثات" أو "آخر التحديثات"، لتصل إليه التحديثات بالطريقة التي يريدها.
 

7- سهولة التعرف على الملف الشخصي


- من المهم أن يتعرف الزوار على الملف الشخصي الخاص برائد الأعمال بمجرد رؤيته، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار اسم للملف الشخصي وعنوان رئيسي فريد ومتطابق مع المحتوى التسويقي ومع العلامة التجارية.  
 

8- معرفة من قام بزيارة الملف الشخصي


- من المهم أن يتعرف رائد الأعمال على جمهوره والعملاء المحتملين الذين يزورون ملفه الشخصي من خلال ميزة "من زار الملف الشخصي" التي يتيحها موقع "لينكد إن"، فهذا يساعد رائد الأعمال على معرفة أنواع الجمهور الذين يجذبهم الملف الشخصي والمحتوى الذي يقدمه.
 

9- الانضمام إلى مجموعات "لينكد إن"


- تعد مجموعات "لينكد إن" طريقة جيدة للتواصل مع أشخاص يعملون في نفس المجال أو الصناعة التي يعمل بها رائد الأعمال، كما أنها وسيلة لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جهات الاتصال.
 

- وهناك ميزة أخرى توفرها مجموعات "لينكد إن"، إذ يمكن لرائد الأعمال أن يشاهد الملفات الشخصية الكاملة لأعضاء المجموعة دون أن يكونوا لديه في جهات الاتصال.
 

10- مشاركة تحديثات الحالة الخاصة بـ "لينكد إن" على "تويتر"


- يمكن لرائد الأعمال أن يضيف حسابه على "تويتر" إلى ملفه الشخصي على "لينكد إن"، مما يمكنه من مشاركة تحديثات الحالة على المنصتين، وهي طريقة جيدة أيضًا لزيادة عدد متابعي "تويتر" وعدد جهات الاتصال على "لينكد إن".
 

قد تقرأ أيضا