إقتصاد

الجغبير يطالب بإزالة الاختلالات الضريبة بين مدخلات الإنتاج الصناعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجغبير يطالب بإزالة الاختلالات الضريبة بين مدخلات الإنتاج الصناعية, اليوم الاثنين 6 يناير 2020 04:34 مساءً

اقتصاديات - 06/01/2020 16:32

مدار الساعة - طالب رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير باستكمال العمل على ازالة الاختلالات الضريبية بين مدخلات الانتاج الصناعية والمنتجات النهائية، ومنها مدخلات انتاج الزيوت من العلب (التنك) بالإضافة إلى الكرتون والورق المطبوع.

وطالب كذلك بإزالة الاختلالات المتعلقة بمدخلات انتاج المواد الغذائية المعلبة (الخضروات والحبوب والفواكه المعلبة) من العلب المعدنية بالإضافة إلى الكرتون وعلب البلاستيك وأغطيتها.

وقال المهندس الجغبير، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين وجمع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي بعدد من الصناعيين في مبنى غرفة صناعة عمان: إن القطاع الصناعي هو الأكثر التزاما بتعليمات وأنظمة ضريبة الدخل.

وشدد على أهمية تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في اتخاذ القرارات التي تؤثر على القطاعات الاقتصادية المختلفة، مشيرا إلى وجود عدد من اللجان المشتركة بين القطاع الصناعي وضريبة الدخل والمبيعات والتي أسهمت بحل العديد من القضايا التي تخص صناعيين.

وتوقع أبو علي الانتهاء خلال فترة قريبة من إعداد قرار إلغاء التشوهات الضريبية بما يساهم في دعم الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها في السوق المحلية واسواق التصدير، مؤكدا ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعي اهمية دعم الصناعات الوطنية، حيث ان نمو هذه الصناعات، سيؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء هذا الوطن.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة اعفاء مادة الخميرة من ضريبة المبيعات، باعتبارها مدخلا رئيسا في انتاج الخبز، وكذلك اعفاء مادة "القطايف" من ضريبة المبيعات ما سيسهم بتخفيض سعرها للمواطنين، كما تم بحث اعفاء السكراب ومادة الخميرة.


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

قد تقرأ أيضا