العوضي لـ «الأنباء»: «كيبك» تسلم محجر الزور لوزارة الصحة نهاية الأسبوع الجاري

العوضي لـ «الأنباء»: «كيبك» تسلم محجر الزور لوزارة الصحة نهاية الأسبوع الجاري
العوضي لـ «الأنباء»: «كيبك» تسلم محجر الزور لوزارة الصحة نهاية الأسبوع الجاري

أحمد مغربي

كشف الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) حاتم العوضي أن المحجر الصحي الذي تنفذه الشركة في منطقة الزور سيتم تسليمه لوزارة الصحة على نهاية الأسبوع الجاري بسعة 1600 سرير وهو مصنف ضمن فئات الخمس نجوم، حيث يحتوي على 750 شاليها مزدوجا وغرفا كاملة لحالات العزل الصحي.

وذكر العوضي في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن «كيبك» ستنتهي من عمليات الإنشاء الخاصة بالمحجر وفقا لمتطلبات وزارة الصحة خلال اليومين القادمين، لافتا الى أن المحجر سيسلم لإدارة الصحة الوقائية التابعة لوزارة الصحة لاستغلالها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

من جهة ثانية، قالت مصادر لـ «الأنباء» إن شركة نفط الكويت نجحت في تسليم المحجر الصحي الذي نفذته في منطقة شمال الكويت في منطقة الرتقة بسعة 900 سرير، وتم تسليم مستشفى الأحمدي القديم بسعة 110 أسرة وأيضا بيت الضيافة في الأحمدي بسعة 80 سريرا إلى وزارة الصحة.

وذكرت أن تعليمات صدرت من الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية م.هاشم هاشم الى شركتي نفط الكويت وكيبك في ضرورة تشييد المحاجر وفق أعلى المواصفات الصحية، مشددا على ضرورة استخدام تلك المحاجر لاحقا كمهاجع للعاملين في شركة نفط الكويت ومهندسي شركة كيبك، بحيث تكون تحت الطب في أي وقت للدولة متى ما استدعت الحاجة لذلك.

وأكد العوضي في تصريحه لـ «الأنباء» حرص الشركة الكبير على تأمين سلامة عامليها ومساندة القرارات الحكيمة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، مشددا على وقوف «كيبك» خلف القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، إضافة الى دعم ومساندة كل قرارات الدولة لاجتياز هذا الوباء.

وبين أن «كيبك» تقوم باستمرار على تعقيم كل مباني ومرافق الشركة بالتعاون مع شركات متخصصة لتأمين بيئة عمل سليمة وآمنة، لافتا الى إطلاقها حملة توعوية داخلية تحث الموظفين على مساندة الحملة الوطنية للالتزام بالجلوس بالمنازل درءا لانتشار العدوى وضمان اجتياز المرحلة الحرجة بأمان.

وذكر أن الشركة نجحت أمس في تنفيذ مهبط الطائرات الخاص بالطائرات الهليكوبتر في محجر الزور وفقا للمواصفات التي طلبتها وزارة الصحة للمهبط.