دراسة: إقبال متزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية

دراسة: إقبال متزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية
دراسة: إقبال متزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: إقبال متزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 08:14 صباحاً

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة ماستركارد العالمية حول تغير سلوك المستهلكين في 19 دولة حول العالم، تم تسليط الضوء على إقبال المستهلكين المتزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية، حيث أكد 70% من المشاركين في هذه الدراسة في الشرق الأوسط وإفريقيا أنهم يستخدمون أساليب الدفع اللاتلامسية لأسباب تتعلق بالأمان والنظافة خلال فترة تفشى فيروس كورونا.

وشهدت أساليب التسوق وشراء الاحتياجات اليومية من محلات المواد الغذائية والصيدليات وغيرها من المستلزمات الضرورية تحولًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، حيث أصبح على المتسوقين تطبيق ممارسات التباعد الاجتماعى وغيرها من الإجراءات الوقائية الأخرى عند الخروج لشراء الاحتياجات اليومية لعائلاتهم.

أشارت الدراسة إلى أن هذا التحول بدا أكثر وضوحًا عند دفع ثمن المشتريات؛ حيث زاد إقبال المستهلكين على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية نظرًا للمخاوف المتعلقة بمعايير النظافة والأمان عند نقاط البيع.

أظهرت الدراسة عدة نتائج في الشرق الأوسط وإفريقيا، أبرزها تحول متزايد نحو استخدام المدفوعات اللاتلامسية، حيث أدت خطط الأمان إلى تفضيل المستهلكين لخيارات الدفع اللاتلامسية نظرًا للسهولة والراحة الكبيرة التي تمتاز بها هذه الحلول. ولجأ ستة من كل عشرة مشاركين (61%) في الدراسة في المنطقة إلى استبدال بطاقاتهم التقليدية ببطاقات أخرى توفر ميزة الدفع اللاتلامسى. بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الثقة في حلول الدفع اللاتلامسية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    5,537

  • تعافي

    1,381

  • وفيات

    392

معلومات الكاتب