الارشيف / ثقافة / hiamag

اشهر 5 اماكن سياحيه في جنيف خلال فصل الشتاء

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اشهر 5 اماكن سياحيه في جنيف خلال فصل الشتاء, اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 09:55 صباحاً

تتألق مدينة جنيف كواحدة من أكبر مدن سويسرا ومن أهم الوجهات السياحية في أوروبا فهي تتألق بإطلالة خلابة على بحيرة جنيف وحولها جبال الألب بالاضافة الى مشهد نهر الرون الساحر.

وتنعم مدينة جنيف بكونها مركزاً لأهم مكاتب الهيئات والمنظمات الدولية كما تتألق بمعالم تاريخية ومعمارية راقية حيث أن تاريخ المدينة يعود الى العصور الوسطى.

وبين الحدائق والمتاحف والمقاهي والبحيرات ومشاهد الجبل يمكن للعائلة الاستمتاع بعطلة شتوية راقية في رحاب هذه المدينة السويسرية الساحرة.

واليوم نختار لكم اشهر 5 اماكن سياحيه في جنيف للاستمتاع بأوقات العطلة خلال فصل الشتاء فهي وجهة قادرة على تقديم ذكريات رائعة وبهجة شتوية لا تقاوم خصوصاً في توقيت نهاية العام.

1- بحيرة جنيف

سحر خلاب في بحيرة جنيف

بحيرة جنيف من اهم معالم المدينة فقد لقبت المدينة بإسمها بفضل هذه البحيرة الساحرة التي تتمتع بمياه عذبة تتدفق من وديان جبال الألب وتطل على البحيرة العديد من المدن السويسرية والفرنسية.

ويمكن في بحيرة جنيف الاستمتاع بالابحار بالقوارب ومشاهدة منظر المدينة الخلاب، والجلوس في المنتزهات المطلة على البحيرة كما يمكن ممارسة صيد الأسماك، أما في الشتاء فهي مكان مثالي لممارسة التزلج.

2- نافورة جنيف

نافورة جنيف

نافورة جنيف أطول نافورة في العالم وتتألق بإرتفاع 140 متر حيث يمكن رؤيتها من كل زوايا مدينة جنيف، كما يمكن رؤيتها خلال رحلة القوارب في بحيرة جنيف.

ويعشق زوار المدينة التقاط الصور مع النافورة خصوصاً في المساء حين يتم اضاءة النافورة بشكل ساحر كما تتوفر حول النافورة العديد من المقاهي والمطاعم ومسارات المشي للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء.

3- الحديقة الإنجليزية

أمتع الاوقات في الحديقة الانجليزية

الحديقة الانجليزية واحدة من الحدائق الخلابة في مدينة جنيف وهي وجهة متألقة بسحر الطبيعة والمروج الخضراء والزهور وتقع الحديقة بالقرب من نافورة جنيف حيث تطل عليها في مشهد رائع.

تتوفر بالحديقة مئات الأنواع من الزهور ومنها زهور ونباتات نادرة كما تتوفر بالحديقة النوافير وأماكن الجلوس ومسارات المشي والركض وأماكن لتناول الطعام.

4- متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي من أهم معالم جنيف السياحية وقد تأسس عام 1966 ويستقبل الآن ما يزيد عن 250 ألف زائر سنوياً، ويضم أهم العينات من مختلف الكائنات التي عاشت على الأرض منذ ملايين السنين وحتى الآن.

وفي معروضات المتحف يمكن مشاهدة هياكل الحيوانات وحفريات وعينات متحجرة وعينات محفوظة من حشرات ونباتات وحيوانات كما توجد قاعات عرض متطورة تقدم عروض فيديو وعروض صوتية وعروض ثلاثية الأبعاد.

ويهتم المتحف بتوفير تجربة حية وحقيقية لدى الزائر مع تقنيات الصوت المحيطة بالمعروضات كما يوجد بالمتحف مسرح وأماكن مخصصة للعب الأطفال ومقاهي ومطعم.

5- البلدة القديمة

متعة التجول في البلدة القديمة

الشتاء هو أجمل فرصة للاستمتاع بالرومانسية والسحر في البلدة القديمة في جنيف حيث يمكن التجول بين مباني المدينة القديمة وآثارها التي تعود الى العصور الوسطى مثل كنيسة القديس بطرس والمقاهي والمكتبات والمحلات التجارية العتيقة بالاضافة الى الساحات التاريخية الرائعة والأسواق القديمة.

ويمكن في جنيف أيضاً زيارة متحف باتيك فيليب للساعات الذي يكشف دقائق صناعة الساعات السويسرية الراقية، وكذلك متحف أريانا للزجاج والخزف الأثري كما يمكن الاستمتاع بيوم عائلي مذهل في حديقة حيوان جنيف أو الاستمتاع بنزهة رائعة في جولة حول نهر الرون.

قد تقرأ أيضا