تعليم / الجمهورية اونلاين

طُُرد من عمله بسبب قناعاته بالنظام النباتي والمحكمة تنتصر له 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طُُرد من عمله بسبب قناعاته بالنظام النباتي والمحكمة تنتصر له , اليوم السبت 4 يناير 2020 11:26 صباحاً

ما يقال عند نزول المطر
القصة الكاملة لانفصال أحمد السقا عن زوجته مها الصغير
احمد سعد يكشف عن عودته لريم البارودى
سبب تسمية نادية لطفي بإسم مسيحي
تركي آل الشيخ يعتذر لاصالة .. تعرف على التفاصيل

ويقوم النظام النباتي على عدم تناول أي طعام من مشتقات الحيوانات كما يرفض معتنقو هذا النظام أي استغلال حيواني بأي شكل (ارتداء الجلد أو الصوف واستخدام مستحضرات تجميل مجربة على الحيوانات).

وكان الموظف جوردي كاساميتيانا (55 عاما) رفع قضية قال فيها إنه طرد من عمله بسبب قناعاته بالنظام النباتي. 

وقال كاساميتيانا، في تصريحات، إن هذا الحكم "سيساهم في التشجيع على النظام النباتي لأن أتباع هذا المعتقد ممن يخافون التحدث عن قناعاتهم أو قد يشعرون بعدم الترحيب بهم، سيشعرون بأنهم أشخاص ذوو قيمة كبيرة".

وأشار إلى أن هذا الأمر سيفضي إلى ظاهرة عدوى أي أن ازدياد عدد أتباع النظام النباتي سيساعد على "زيادة عدد الحيوانات وتعزيز وضع البيئة والصحة".

وعلق بيتر دالي، محامي كاساميتيانا قائلا: "هذا حكم شديد الأهمية إذ يتضمن إقرارا للمرة الأولى بأن النظام النباتي قد يحظى بحماية ضد التمييز".

وأظهر مسح أجراه معهد "إيبسوس موري" لحساب جمعية "ذي فيجن سوسايتي" أن عدد الأشخاص الذين يتبعون نظاما نباتيا قارب على 600 ألف في 2019.

وينص القانون الصادر سنة 2010 بشأن المساواة على أن "المعتقد الفلسفي" هو معتقد أصلي وليس "رأيا أو وجهة نظر بشأن الوضع الحالي تستند إلى المعلومات المتوافرة، وكذلك يجب أن يكون ذلك منسجما مع الكرامة البشرية وألا يحدث أي تعارض مع الحقوق الأساسية للآخرين".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قد تقرأ أيضا