اخبار مصرية / اليوم الجديد

قرارات هامة بعد القبض على رئيس مصلحة الضرائب

  • 1/2
  • 2/2

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

1/4/2020 10:41:44 AM

 

عقب القبض على عبد العظيم حسين عبد العظيم، رئيس مصلحة الضرائب، أمس الجمعة، متلبسًا بالحصول على رشوة، قرر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تكليف رضا عبد القادر، نائب رئيس المصلحة، بالقيام بأعماله مؤقتًا، لحين شغل هذه الوظيفة على النحو الذي حدده القانون.

وكانت هيئة الرقابة المالية، ألقت القبض على «عبد العظيم»، متلبسًا بتلقي «رشوة» من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب تحت رئاسته، عقب استصدار الأذون القانونية من نيابة أمن الدولة العليا.

من جهته، أكد وزير المالية، أنه لا أحد فوق القانون، ولا تستر على أي فساد، ولا تهاون مع أي محاولات للإضرار بحق الدولة، أو التراخي في تحصيله تحت أي مسمى.

كما أعطى «معيط» توجيهاته للدكتور إيهاب أبوعيش، نائب الوزير لشؤون الخزانة العامة، بتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث المنظومة الضريبية وميكنتها على النحو الذي يُسهم في تعزيز الحوكمة الإدارية والمالية، وإرساء قيم النزاهة والشفافية، ومواجهة التهرب الضريبي، وتحصيل حق الدولة.

وأوضح الوزير، أن المشروع القومي لرقمنة المنظومة الضريبية يُحد كثيرًا من التدخل البشري، ويضمن تحقيق العدالة الضريبية، وتعزيز النزاهة والشفافية، والحفاظ على المال العام.

وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن وزارة المالية قطعت شوطًا كبيرًا في تحديث المنظومة الضريبية وميكنتها وفق أحدث الخبرات الدولية، مؤكدًا أنها تمضي بقوة لاستكمال هذا المشروع الطموح، الذي يستهدف الوصول إلى منظومة ضريبية متطورة محفزة للاستثمار.

قد تقرأ أيضا