اخبار مصرية

برلمانى يقدم طلب إحاطة لرئيس الوزراء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلمانى يقدم طلب إحاطة لرئيس الوزراء, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:53 صباحاً

وجه الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى التحية والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على استجابتها الفورية لأحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي احدى قرى الاقصر بعد ان استوقف الوزيرة وطلب منها الحصول على فرصة عمل بالوحدة الصحية بالقرية بعد الانتهاء من تجهيزها، كمدخل بيانات.

وتساءل ” حساسين ” فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان هل هذا الاتجاه من الوزيرة بداية لفتح باب التعيينات بوزارة الصحة ؟ وهل الوزيرة تملك اصدار قرارات تعيين دون الرجوع للحكومة ؟ وعلى اى باب من أبواب الموازنة العامة للدولة سيتم تمويل هذه الوظيفة ؟ وهل سيتم تسكين صاحب الوظيفة على درجة مالية دون معرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ؟.

كما تساءل الدكتور سعيد حساسين هل هناك وزراء بالحكومة يفعلون مثل مافعلت وزيرة الصحة والسكان ويتخذون قرارات بتعيين موظفين جدد داخل وزاراتهم ؟ مطالبا بان يفصح الدكتور مصطفى مدبولى بكل وضوح وشفافية فى إجابته عن هذه التساؤلات مؤكدا انه تقدم بآلاف الطلبات لتعيين شباب دائرته الانتخابية كرداسة بمحافظة الجيزة لغالبية الوزراء بالحكومة منذ اكثر من 4 سنوات ولم يتم تعيين شاب واحد له فى اى جهة حكومة وكان سلة المهملات هى المكان الطبيعى لدى الحكومى لمثل هذه الطلبات فى الوقت الذى يأتى الى بعض شباب كرداسة ويأكدون لى ان هناك العشرات من زملائهم يتم تعيينهم فى عدد من الوزارات والجهات الحكومة والسؤال هل هذا الكلام صحيح يامعالى دولة رئيس الوزراء ؟

قد تقرأ أيضا