اخبار مصرية / أهل مصر

الكهرباء تعلن شروط استبدال نظام الممارسة بـ"العدادات الكودية" (تفاصيل)

المصدر
أهل مصر

صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن نظام الممارسة عبارة عن محاضر سرقات التيار الكهربائي ويبلغ عددهم مليون و290 ألف مواطن، مؤكدًا أنه في حالة استيفاء كافة الشروط والآليات سيتم إلغاء نظام الممارسة واستبدالها بتركيب عدادات كودية.

اقرأ أيضًا.. "المنفذ بلا شبابيك".. إصابة عامل مزلقان كيما أسوان "المطوّر" بأزمة قلبية نتيجة البرد القارس

وأضاف "حمزة" أن هناك شروط لابد توفرها في الوحدة التي سيتم استبدال نظام الممارسة فيها بـ"عدادات كودية" وهي ألا تكون الوحدة كائنة على أرض أملاك دولة أو مخالفة ومبنية على أرض أثرية أو مخالفة لشروط الطيران المدني.

وأكد "حمزة" أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 تبدأ فتح باب تلقي الطلبات خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع تلقي الأحياء والمراكز والقرى بالمحافظات طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وكان قد وافق مجلس الوزراء، منذ أيام قليلة ماضية، بإلغاء نظام الممارسة المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة واستبداله بنظام العدادات الكودية، ويأتي ذكل من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني.

قد تقرأ أيضا