الارشيف / اخبار مصرية

"مصر الخير" تفتتح المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية "رؤية"

  • 1/2
  • 2/2

"مصر الخير" تفتتح المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية "رؤية"

22 يناير 2020 - 47 : 15

بحضور اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي محافظ قنا، افتتحت مؤسسة "مصر الخير"، المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية "رؤية" وشركة "ابن سينا فارما"، التي قدمت التمويل الكامل للمركز بالتعاون جمعية صحبة الخير الشريك المنفذ لمؤسسة مصر الخير بقنا وذلك بشكل رسمي لمساعدة الطلاب المكفوفين في مراحل التعليم الأساسي والجامعي والدراسات العليا على مستوى صعيد مصر لمساعدتهم، من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات التعليمية التي من شأنها تيسير العملية التعليمية عليهم.

 تم تجهيز المركز منذ شهر يونيو 2018 وكان الافتتاح التجريبي للمركز، خلال شهر يوليو 2019 ومنذ ذلك الحين إلى موعد الافتتاح الرسمي في ديسمبر 2019 تم تقديم 700 خدمة تعليمية لرواد المركز.

 وتهدف فكرة المركز إلى تيسير العملية التعليمية على رواد المركز من جميع الأعمار خلال تحويل المواد العلمية الغير متاحة للمكفوفين إلى طريقة برايل، ومن ثم مد يد العون إلى مكفوفي الصعيد الذين أتموا دراستهم الثانوية والمقبلين على الدراسة الجامعية والدراسات العليا وأيضًا تعليم طريقة برايل قراءة وكتابة لجميع الأعمار.

كما يعمل المشروع على توفير تسجيلات صوتية للمراجع المكتبية أو أمهات الكتب التي تلزمهم في عمل الأبحاث والدراسات العليا، إضافة إلى تأهيلهم للتعامل مع أجهزة الكومبيوتر والإنترنت باستخدام البرامج الناطقة للوصول للمزيد من المواد العلمية والأبحاث المتعلقة بدراستهم.

 


مصر للطيران