أخبار عاجلة
شاهد.. تحية عسكرية لاطباء وممرضات لبنان! -
الصين تواجه خطر موجة جديدة لتفشي كورونا -

يعرض مستخدميه للخطر آبل تحذف هذا التطبيق من الأجهزة

يعرض مستخدميه للخطر آبل تحذف هذا التطبيق من الأجهزة
يعرض مستخدميه للخطر آبل تحذف هذا التطبيق من الأجهزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعرض مستخدميه للخطر آبل تحذف هذا التطبيق من الأجهزة, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:36 صباحاً

ذكرت شبكة CNN أن شركة أبل قامت بإيقاف تطبيق Clearview من على برنامج Apple developer أو برنامج مطورو آبل، والذى يقدم الدعم الهندسي للتطبيقات من شركة أبل، وبالتلى حذفه من على جميع أجهزتها.   

وقامت شركة أبل بإيقاف وإزالة تطبيق Clearview الذى يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وذلك لخرقه سياسات الشركة، وانتهاك خصوصية المستخدمين. 

وذكر موقع BuzzFeed News أن تطبيق Clearview يقوم على توفير إمكانية الوصول إلى التعرف على وجوه المستخدمين، وقال المدير التنفيذى لتطبيق Clearview إن فريق عمل التطبيق على اتصال بشركة أبل وإنهم يمتثلون لشروط وأحكام الشركة . 

وأضاف أن التطبيق قام ببناء قاعدة بيانات لأكثر من 3 مليارات صورة تم التقاطها من الإنترنت، موضحًا أنها تستخدم من قبل وكالات إنفاذ القانون والبنوك لحل الجرائم وكشف الاحتيال. 

وأثار تطبيق Clearview الجدل بعد تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز في يناير الماضى، كشفت فيه أن التقنية المستخدمة في تطبيق    Clearview سمحت لوكالات إنفاذ القانون الأمريكية بمطابقة صور وجوه غير معروفة بصور الأشخاص عبر الإنترنت مما يجعلهم عرضة للخطر، ويهدد أمانهم بانتهاك خصوصيتهم .  

نقلا عن صدي البلد

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.