وزير التعليم يوضح مصير طلاب الدبلومة الأمريكية

وزير التعليم يوضح مصير طلاب الدبلومة الأمريكية
وزير التعليم يوضح مصير طلاب الدبلومة الأمريكية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم يوضح مصير طلاب الدبلومة الأمريكية, اليوم الخميس 26 مارس 2020 10:15 مساءً

09:47 م الخميس 26 مارس 2020

كتب - أسامه علي:

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الدبلومة الأمريكية سيتم إجراء مشروع بحثي من الصف الأول حتى الثاني عشر بالتواصل مع إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وقال شوقي في رسالة مصورة له، اليوم الخميس، أن الطلاب من الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:
_الطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

أما الطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA 40% والـSAT 60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.
وأكد أن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

- بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.


كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، اتخاذ حزمة قرارات جديدة للتيسير على الطلاب، في ظل تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وقال شوقي في تدوينة على صفحته الشخصية الموثقة نشرها الليلة الماضية: "تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غداً بإذن الله حزمة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية".

symptom.png

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم