وزيرة الهجرة: تلقينا طلبات عاجلة من مصريين عالقين بأمريكا.. ونبحث إعادتهم

وزيرة الهجرة: تلقينا طلبات عاجلة من مصريين عالقين بأمريكا.. ونبحث إعادتهم
وزيرة الهجرة: تلقينا طلبات عاجلة من مصريين عالقين بأمريكا.. ونبحث إعادتهم

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن وزارة الهجرة تلك طلبات عاجلة لمصريين عالقين بأمريكا يريدون العودة للبلاد، متابعة أنه من المقرر أن تجتمع اليوم مع محمد عنبة، وزير الطيران المدني؛ لدراسة هذا الموضوع وتلبية المتطلبات الكثيرة لمصريين على مستوى العالم.

وأضافت أثناء مداخلة هاتفية مع فضائية «إم بي سي مصر2»، اليوم السبت، أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لتلقي كل الاستفسارات والطلبات الخاصة بالمصريين العالقين داخل الدولة المصرية، كالعمالة في الكويت والسعودية الذين لم يتمكنوا من العودة لأعمالهم، نتيجة لتعليق الطيران منعًا لتفشي كورونا.

ولفتت إلى أنه بعد تطور أزمة كورونا حول العالم، بدأت غرفة العمليات بوزارة الهجرة تتلقى شكاوى من عالقين مصريين في دول عديدة، كانوا متواجدين فيها بغرض السياحة أو العمل أو قضاء شهر العسل أو بهدف الدراسة، متابعة: «في هذه المرحلة نعمل على إعادة المصريين العالقين في الخارج».

وأشارت إلى أن هناك الكثير من الطلاب يدرسون في الخارج وفي إسبانيا، مضيفة أنه تم تشكيل لجنة مكونة من وزارات «الهجرة والخارجية والطيران المدني والداخلية والنقل والصحة»، للعمل بشكل متناسق لإعادتهم.

وتابعت أن وزارة الخارجية أعطت تكليفات للسفارات والقنصليات، بضرورة معرفة الأعداد المتواجدة في كل الدول، والحصول على موافقة الدولة الأخرى على تسيير خط طيران.

وأكدت أن كل القادمين من الخارج سيخضعون لتحاليل فيروس كورونا فور وصولهم، وهو ما تتولاه وزيرة الصحة المصرية، مضيفة أنه من الضروري أن يتم عزل العائدين لمصر 28 يومًا، داخل منازلهم، كإجراء احترازي.