أخبار عاجلة
توبيخ إيرانى شديد اللهجة لـ أمريكا -

نسأل الله السلامة

نسأل الله السلامة
نسأل الله السلامة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نسأل الله السلامة, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 09:51 صباحاً

نعلم أن الشياطين من الجن وأن من الجن من آمن ومن استمع القرآن بل ودعا قومه إلى القرآن وهذا مشهور لايحتاج إلى بيان ولا نطلب في إثباته ببرهان بل الآيات القرآنية تقص علينا الخبر (وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا ? فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى? قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ(29) قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى? مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى? طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ (30)يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ) 31)سورة الأحقاف.


بيد أن صنفاً من الشياطين خطرهم أجل وكيدهم أكبر وغوايتهم أعظم ذلك أن شيطان الجن يقف عند حد الوسوسة  وينصرف بالاستعاذة ولكن شيطان الإنس لا يقف عند الوسوسة بل يزين الباطل ويزخرفه ويدعو له بل ويقربه وأحيانا يقسم بأغلظ الأيمان ليقترف صاحبه الباطل وأحيانا أخرى يحمله على الشر حملاً بإكراه أو بإحكام غواية وإضلال أولئك أعداء الأنبياء وجنود إبليس (وَكَذَ?لِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى? بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ? وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ? فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ(112) سورة الأنعام.


فأهل الغواية والإضلال من الإنس هم في الحقيقة شياطين ولو تزخرفت أقوالهم وتزينت عباراتهم وتنمقت كلماتهم، شياطين الجن لاتتبدى ولا تغرنا باشكالها (إنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ) الآية الكريمة الأعراف: 27ولكن شياطين الإنس (إِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ? وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ? كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ? يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ? هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ )الآية سورة المنافقون (4).


فإذا ما رأيت زخرف القول وعذب الكلمات وحلاوة التعبيرات تزييفاً للحقائق وتزييناً للباطل فاعلم أن شيطان الإنس ينصب شباكه، فلا خـيـر في ود امــرئ مــتلـــــون ..... حلو اللســـــــان وقلبه يتلهب، يعطيك من طرف اللــســان حلاوة .... ويروغ عنك كــما يروغ الثعلب، ما سلمت أمة أكلها أمثال هؤلاء لقمة سائغة يلوكونها بألسنتهم ، ولانجا مجتمع سلم نفسه وقياده لأمثالهم ، أمرنا ربنا أن نستعيذ منهم، ومن كل وسواس خناس يوسوس في صدور الناس سواء كان من الجنة أو من الناس.


وإن ذكر الله لنا منهم نجاة فإذا كان من يعش يعني يعرض عن ذكر الله يقيض الله له شيطاناً فإن من يذكره ويكثر من ذكره يحفظه الله من الشياطين، وإن من انتقى أصحابه وألزم نفسه مجالسة الصالحين الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ليس كمن استسلم لشياطين الإنس فجعلهم قدوته وغايته ومدده ومستمده لايستوون، تواتر على ألسنة الناس ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) فكيف بالناطق بالباطل والداعي إليه والمزين له ؟!

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل