أخبار عاجلة
داعية إسلامي: فيروس كورونا سحابة صيف وهتعدي -
غلاف سبورت : لاوتارو تم الإتفاق -

عاجل .. الحكومة : لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل .. الحكومة : لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 10:34 صباحاً

عاجل .. الحكومة : لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

أعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من  أنباء بشأن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، على غرار امتحانات الدبلومات الفنية، عارٍ تمامًا من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامى، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، على أن تبدأ فى 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وتقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أثناء فترة الامتحانات، مع تطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية لهم، من خلال توفير كواشف حرارة أمام المدارس، فضلاً عن تسليمهم كمامات أثناء دخولهم لجان الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

الحكومة تنفى شائعات جديد

ومن المقرر زيادة أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة، بهدف تحقيق التباعد بين الطلاب، وأرسلت المديريات التعليمية قوائم بأعداد اللجان وأسمائها إلى لجان الإدارة المختصة حسب القطاعات التى تتم فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية، هذا بجانب تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان ليصبح 14 طالبًا، وكذلك الإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس والذي سيكون يوم 12 مايو 2020، مع اتخاذ التدابير الوقائية أثناء تسليم البطاقات، كما سيتم إتاحتها على الموقع الإلكترونى للوزارة (http://moe.gov.eg) فى نفس اليوم.

وقد تم تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التى قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا، من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.