الارشيف / اخبار مصرية / اليوم الجديد

القمامة تغزو «المرج الرياضي».. والأهالي: «هو حرام نبقى زي الناس؟»

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

6/24/2019 1:57:12 PM

أطلق أهالي المرج استغاثة عبر صفحتهم "رابطة أهالي المرج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينددون خلالها بالحال الذي وصل له نادي المرج الرياضي، والذي أصبح محاطًا بتلال من القمامة والحيوانات الميتة وأمام بوابته الرئيسية.

وأعرب الأهالي عن انزعاجهم من مشاهد القمامة المتراكمة أمام النادي، والتي تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة التي لا يتحملها أحد، إضافة إلى انتشار الحشرات والفئران بالمنطقة.

وقال عليوة سند، أحد ساكني المرج، إن السبب في تراكم هذه القمامة هو قاعات الأفراح بداخل النادي، حيث تلقي بنفاياتها أمامه، وعندما يراهم الأهالي يظنون أنه مكان لتجمع القمامة فيلقون قمامتهم فيها.

وتابع: "أنا ساكن أمام النادي، ووصل الأمر إلى أنه ذات مرة وجدنا خروفًا ميتًا في هذه القمامة وكانت تنبعث منها رائحة كفيلة بأن تتسبب في وفاتنا، فجمعنا أموالًا من سكان العقار، وأزلناها على نفقتنا الشخصية".

وقالت "عبير. س" إنها توجهت ذات مرة لشراء متطلبات من السوبر ماركت المجاور للنادي؛ ولكنها لم تتحمل الرائحة، فاعتذرت وخرجت دون أن تشتري شيئًا.

وأضاف "عمر. م": "شفنا مركز شباب الأندلس لسه مفتتحين بسين، ووجايبين مدربين لكل الفئات وإحنا النادي بتاعنا نخاف حتى نمشي فيه".

واتهم "عمر" الحي بأنه المتسبب فيما يحدث لأنه لم يوفر للأهالي صناديق أو أماكن مخصصة لجمع القمامة، وبالتالي فليس أمامهم سوى تركها بالشارع، قائلًا: "وظيفة الحي مش بس جمع القمامة لكن توفير أماكن وصناديق للناس ترمي فيها.. فما فائدة أن يجمعوا القمامة ويتركوا الأهالي يُلقون بها في الشارع للتجمع في أقل من ساعة بعد رفعها.

 

قد تقرأ أيضا