أخبار عاجلة
سقوط «ديليفري الخمور» بالقاهرة -
الطقس: ارتفاع على الحرارة وأجواء معتدلة -

بعيدا عن الشائعات.. 10 شروط لقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية

بعيدا عن الشائعات.. 10 شروط لقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية
بعيدا عن الشائعات.. 10 شروط لقبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية

السبت، 22 فبراير 2020 03:00 م

أعلنت القوات المسلحة، مؤخرا، قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020، تشمل (116) أطباء و(66) مختلط، والدفعة (108) رئيسات تمريض، وفقا لما أكده اللواء أشرف فارس، مدير الكلية الحربية، مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكرية.

 

في إطار ذلك، نستعرض شروط الالتحاق بالكلية الحربية:

 

 1 -  يشترط لدفعة الأطباء ألا يزيد السن في 1 أبريل 2020 للأطباء البشرين والأسنان الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن (34) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن (38) سنة، والأطباء البيطريين والصيادلة الحاصلين على درجة دبلوم دراسات عليا أو ماجستير عن (30) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه (34) سنة.

 

2 - أما فيما يخص التخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات للدفعة (66) مختلط، يشترط أن يكون المتقدم من الذكور الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه في تخصصات كلية العلوم الآتية "كيمياء خاصة- كيمياء مزدوجة – ميكروبيولوجى – كيمياء حيوية – حيوان – بيولوجى – جيولوجيا – فيزياء – كيمياء تحليلية – حواسب وتكنولوجيا المعلومات:.


3 – أضف إلى ذلك الذكور الحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه من كليات الحاسبات والمعلومات والحقوق والتجارة "محاسبة"، والزراعة والتربية الرياضية واللغات "إنجليزى- عبرى- ألمانى- فرنسى- يابانى- لغة عربية"، واقتصاد وعلوم سياسية وآداب علم نفس وآداب اجتماع وإعلام وصحافة وسينما وفنون جميلة "نحت ورسم" وتربية موسيقية، على آلا يزيد السن في 1 أبريل 2020 للحاصلين على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 30 سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن 34 سنة.


4 – في حيت يشترط للتقدم في التخصصات المطلوبة من الإناث أن تكون المتقدمة من الحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراه في تخصصات الصيدلة وآداب علم نفس ورئيسات تمريض على ألا يزيد السن في 1 أبريل 2020 للحاصلات على درجة دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير عن 30 سنة والحاصلات على درجة الدكتوراه عن 34 سنة.

 

اقرأ أيضا..

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

خدعة جديدة أم نوايا صادقة؟.. حزب أردوغان يطرق أبواب القاهرة طلباً للحوار


5 -  يشترط في جميع المتقدمين أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية دولة أخرى.

6 - ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

7 - أن يكون حسن السير والسلوك وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد أو مدرسة.

8 - ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

9 - أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

10 - ألا يقل الطول عن (170) سنتيمترا للذكور و155 سنتيمترا للإناث.